ذكرت مصالح أمن ولاية سطيف، أنها تمكنت من شل نشاط أخطر مروج للمخدرات والمؤثرات العقلية، بما فيها الكيف المعالج و المخدرات الصلبة المتمثلة في الكوكايين، حيث كان ينشط بمدينتي العلمة و سطيف. و أفاد بيان خلية الإعلام لمديرية الأمن، أن العملية النوعية سمحت بحجز أكثر من ثلاث كيلوغرامات من الكيف، 14 غراما من الكوكايين و 94 قرصا من المؤثرات العقلية الصلبة من نوع “إكستازي”، إلى جانب مبلغ مالي قدره 15 مليون سنتيم، يفترض أن يكون من عائدات هذا النشاط الاجرامي. وحسب البيان دائما فإن العملية أطرت من قبل عناصر فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، و جاءت إثر معلومات تفيد بقيام شخص بترويج كمية معتبرة من المخدرات والمؤثرات العقلية على مستوى كل من مدينتي سطيف والعلمة، ليتم الترصد له ومتابعة كل تحركاته إلى غاية توقيفه بمدخل سطيف، وبحوزته كمية أولية من المخدرات.
ومباشرة بعد الحصول على الإذن القضائي من النيابة المحلية، تم استصدار أمر بتفتيش مسكن الموقوف، حيث تم حجز كمية معتبرة من المخدرات، مع حجز معدات خاصة تمثلت في ميزان إلكتروني صغير الحجم و قاطع حاد.
الضبطية القضائية وبعد استكمال الإجراءات القانونية، أعدت ملفا جزائيا ضد المشتبه فيه عن جنحة حيازة المخدرات (و المخدرات الصلبة لغرض الإتجار بها بطريقة غير شرعية، حيث  أحيل على الجهات القضائية التي أمرت بإيداعه الحبس المؤقت في المؤسسة العقابية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى