نظمت المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الأم والطفل «بشير بناصر» بالوادي، نهاية الأسبوع، بالتنسيق مع جمعيات خيرية، قافلة طبية تضامنية موجهة لفائدة سكان البدو الرحل المتواجدين بصحراء دائرة الرقيبة شمال غرب الولاية، وتم تسليمهم كميات معتبرة من الأغذية، الألبسة والأغطية التي تم جمعها من طرف المحسنين.
وأكد عدد من  أصحاب المبادرة للنصر، أن القافلة ستجول أماكن  تقع على بعد حوالي 70 كلم غرب الولاية، حيث تتواجد هذه الفئة بالمناطق المسماة الكرمة، الذهيبة و بئر سعد والبشير، و ستستفيد العائلات من عمليات فحص مجانية يشرف عليها أطباء من مختلف الاختصاصات، مع تزويدهم بالأدوية المطلوبة التي وفرتها الجمعيات، ناهيك عن التكفل  بالحالات التي تتطلب تدخلا جراحيا أو نقلا للمصالح الاستشفائية.
و أضاف ذات المتحدثين أن التنقل الدوري لفئة قاطني مناطق البدو الرحل، يساهم في تحسين وضعهم الصحي ونشر ثقافة الوقاية من الأمراض التي قد تصيبهم، مؤكدين على  الوضعية المزرية التي يعيشونها في عمق الصحراء تحت خيم من بلاستيك تزيد في تأزم الحالة الصحية للمريض، خاصة الأطفال الصغار، كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
كما أشارت المصالح الاستشفائية إلى تلبية مؤسسات القطاع لكل المبادرات الإنسانية الرامية لرفع الغبن عن مناطق الظل، خاصة سكان البدو الرحل المنتشرين في عمق الصحراء، والذين بحاجة للفحص العلاج الدوري، إضافة إلى تزويدهم بمختلف اللقاحات التي توفرها الدولة.
و أعطى والي الوادي، عبد القادر راقع، إشارة انطلاق القافلة بمعية السلطات المحلية المدنية منها والعسكرية، مثمنا المبادرة التطوعية للأطباء والمحسنين المهتمين بفئة البدو الرحل خلال فصلي الشتاء والصيف.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى