تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الطارف، أول أمس، من الإطاحة بأفراد شبكة مختصة في التهريب و الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، تتكون من شخصين في العقدين  الرابع من العمر، ينحدران من ولاية ميلة و تم خلال العملية، حجز 4 كلغ من الكيف المعالج، مبالغ مالية، أسلحة بيضاء هواتف نقالة و استرجاع مركبة تستعمل في ترويج و تهريب السموم.
و ذكرت مصادرنا، أن تفكيك الشبكة جاء   إثر تلقي مصالح الشرطة القضائية لأمن الولاية، لمعلومات دقيقة تفيد بوجود شبكة إجرامية مختصة في الاتجار غير المشروع بالمخدرات و المؤثرات العقلية، تنشط بالولايات الشرقية و تتخذ من إحدى المناطق بولايات الشرق قاعدة خلفية لنشاطها  المتمثل في ترويج و تهريب المخدرات نحو دول الجوار، مرورا بولايتي الطارف و عنابة.
و عليه، باشرت المصالح المختصة فتح تحقيق   توصلت خلاله    إلى معلومات إضافية أخرى، تفيد بأن أفراد الشبكة بصدد التحضير لعقد صفقة بيع لكمية معتبرة من المخدرات، على أن تتم عملية التسليم بولاية ميلة.
حيث قامت عناصر الشرطة القضائية بتسطير خطة أمنية، مع تكثيف التحريات، إلى أن نجحت في الإطاحة بأفراد العصابة في حالة تلبس، بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة، بعد تمديد الاختصاص إلى ولاية ميلة، أين تم عملية ترصد و تتبع للمشتبه فيهما،  قبل مداهمة مكان عقد الصفقة و ضبط المعنيين على متن مركبة سياحية بصدد التحضير لعملية بيع المخدرات، حيث حجزت  الشرطة   كمية معتبرة من الكيف المعالج تتمثل في مجموعة من الرزم ملفوفة بأكياس بلاستيكية، قدرت إجمالا بـ4 كلغ من نوع القنب الهندي.
و أفضت التحريات، إلى أن أفراد الشبكة ينشطون عبر ولايات الشرق و يحترفون الجريمة المنظمة، من خلال  الاتجار بالمخدرات و تهريبها إلى ما وراء الحدود مرورا بالمسالك الجبلية الحدودية لولاية الطارف.
 وقد تم تقديم أفراد الشبكة أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الطارف،    أين صدر أمر بإيداعهم الحبس، فيما لازالت التحقيقات متواصلة في القضية للوصول إلى كل أفراد الشبكة.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى