أفرجت لجنة الدائرة المكلفة بتوزيع السكن العمومي الإيجاري ذي الطابع الاجتماعي، بدائرة حمام قرقور في ولاية سطيف، صبيحة أمس، عن قائمة المرشحين للاستفادة من حصة 317 وحدة سكنية في هذا النمط.
و عمدت مصالح الدائرة بالتنسيق مع المصالح الأمنية، لتعليق قوائم المستفيدين في عدد من الأحياء الرئيسية في هذه البلدية الشمالية من ولاية سطيف و كذا عبر الصفحة الرسمية للبلدية على الموقع الاجتماعي «فايسبوك».
العملية جرت دون تسجيل أي تجاوزات من قبل المقصيين، وسط تسجيل نوع من الرضا العام عن أسماء المرشحين للاستفادة، بعد التدقيق المستمر من قبل لجنة الدائرة في جميع الملفات، قبل الإفراج عن القائمة الأولية.
وفتحت مصالح الدائرة في نفس اليوم، أبواب المركب الرياضي الجواري بالتجمع السكاني «بوفروج»، من أجل استقبال المقصيين من هذه القائمة، حتى يتسنى لهم وضع الطعون على مستوى اللجنة الولائية في مدة قانونية لا تتجاوز ثمانية أيام، فيما اشترطت ضرورة تقديم المقصيين للأدلة و المعلومات الكافية في ملفات الطعون.
وفي نفس السياق، تجمع، أمس، العشرات من المواطنين أمام مقر دائرة العلمة، بهدف الاستفسار عن الموعد النهائي للكشف عن قائمة المستفيدين من حصة السكن الاجتماعي و ذلك بالرغم من الأوامر الصارمة التي قدمتها مصالح ولاية سطيف لجميع الدوائر، بضرورة الكشف عن قوائم السكنات الجاهزة في أقرب وقت ممكن، مثلما حصل مؤخرا في العديد من البلديات.
و حسب مصادر موثوقة، فإن مصالح دائرة العلمة لم تضبط بعد التاريخ النهائي للإفراج عن القائمة، بسبب عدم انتهاء لجنة توزيع السكن من دراسة جميع الملفات التي بلغت أكثر من 20 ألفا، في حين أن مجموع الوحدات السكنية في الحصة المنتظرة لا يتجاوز رقم 1400 شقة.
و مباشرة بعد تنصيبه على رأس دائرة العلمة، عمل رئيس الدائرة الجديد، عمر بوطهراوي، على استقبال أكبر عدد ممكن من المواطنين الراغبين في الاستفادة من السكن، في كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع، بهدف الاستماع إلى انشغالاتهم و الوقوف على حقيقة وضعية أزماتهم مع السكن.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى