أعلنت مصلحة التعمير و التهيئة الحضرية التابعة لمديرية التعمير و الهندسة المعمارية و البناء لولاية سطيف، عن المشاريع الجديدة الخاصة بقطاع التربية في السنة المالية 2021، كاشفة عن استفادة بلديتي تيزي نبشار و بوعنداس الشماليتين من مشروع ثانوية، في حين استفادت أربع بلديات أخرى و هي: العلمة، بوطالب، بازر سكرة و الطاية من مشروع متوسطة جديدة.
و مباشرة بعد صدور قرار برمجة المشاريع الجديدة، شرعت المصالح التقنية للبلديات الست المذكورة بالتنسيق مع رؤساء فروع التعمير و البناء لدوائر عموشة، العلمة، بوعنداس و حمام السخنة، في اختيار قطع الأراضي المناسبة لإقامة المؤسسات التعليمية الست الجديدة.
و سيتم اختيار القطع النهائية من قبل البلديات في القريب العاجل، قبل تحويل الملف إلى المصالح الولائية، بهدف الإعلان عن المناقصات و الاستشارات الخاصة بهذه المشاريع، ثم الكشف بعدها عن أسماء المقاولات الفائزة بالصفقات.
و دائما في سياق المشاريع التعليمية الجديدة، أعلنت مصالح بلدية أولاد صابر عن استفادة المنطقة من مشروع مجمع دراسي جديد، يضم 12 قسما و قاعة للاجتماعات و أخيرا مكاتب الإدارة.
و اختارت اللجنة التقنية لهذه البلدية مشتة "بئر سويسي" لإنجاز هذا المجمع و بالضبط بجوار متوسطة "جلول العقون"، على أمل الشروع في عملية الأشغال قريبا تحت وصاية دائرة قجال.
فيما استلمت مصالح دائرة حمام قرقور الشمالية، مؤخرا، أربعة مطاعم مدرسية جديدة، تقع في: ابتدائية "ضيافي السعيد" في قرية السكوم، مدرسة "قلعي لحسن" ببلدية ذراع قبيلة و أخيرا مدرستي "براق العمري" و"رحراح الدراجي" ببلدية حمام قرقور.
وحسب مصالح الدائرة، فإن المطاعم الأربعة ستدخل حيز الخدمة بداية من هذا الأسبوع، بعد إتمام عملية ربطها بجميع الشبكات مع تكملة الإجراءات الإدارية مع مديرية التربية للولاية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى