كشف رئيس بلدية أولاد جلال في بسكرة، عن تخصيص مبلغ مالي يقدر بـ2.8 مليار سنتيم لأشغال ترميم و إعادة الاعتبار لمجموعة من المؤسسات التربوية في الطور الابتدائي.
و أوضح المصدر في حديثه للنصر، بأن العملية تشمل 8 مؤسسات عبر إقليم البلدية، ستخضع لعملية التهيئة من خلال ترميم الحجرات الدراسية وبقية المرافق وربطها بشبكة الغاز الطبيعي لضمان تمدرس التلاميذ في أحسن الظروف .
مضيفا بأن هذه الجهود تدخل في إطار مساعي مصالحه الرامية إلى توفير كافة شروط التمدرس لجميع التلاميذ و تحفيزهم على مواصلة مشوارهم الدراسي في ظروف ملائمة بعيدا عن جميع المعوقات.
و في سياق متصل، تواصل مصالح بلدية بسكرة تنفيذ مخطط العمل الخاص بأشغال تنظيف المحيط الداخلي و الخارجي للمؤسسات التربوية، من خلال رفع ردوم النفايات الصلبة و مخلفات الأتربة، تجنبا لكل مخاطر الأوبئة التي قد تهدد التلاميذ.
العملية مست مجموعة من الهياكل التربوية في الطورين الابتدائي و المتوسط و ستشمل كافة المؤسسات داخل إقليم البلدية، لتحسين محيطها الخارجي و الاهتمام أكثر بمجال النظافة، بما يعود بالفائدة على الأسرة التربوية خاصة في الجانب الصحي.
و بهدف تحقيق تكفل أمثل بانشغالات المتمدرسين في مختلف الهياكل التربوية، تسعى السلطات المحلية جاهدة، حسب رئيس البلدية، للتكفل الإيجابي بجميع النقائص و معالجة كافة الاختلالات على مستوى المؤسسات، خاصة ما تعلق بمواد النظافة الصيانة و الترميم و عمليات التعقيم و التطهير، إلى جانب ملف الإطعام المدرسي، زيادة على تهيئة الأقسام و إعادة الاعتبار للساحات و دورات المياه و الربط بغاز المدينة، لتوفير التدفئة داخل الحجرات للحد من متاعب التلاميذ.  
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى