وافقت مصالح ولاية سطيف، باقتراح من مدير الإدارة المحلية، على تخصيص مكاتب مقر دائرة عين آزال القديم، لفتح فروع المديريات بهدف تقريب الإدارة أكثر من المواطنين و وضع حد لمعاناة التنقل نحو ولاية سطيف مركز أو حتى إلى الدوائر المجاورة.
و حسب التعليمات الممضاة من قبل والي سطيف، كمال عبلة، فإنه تم تخصيص ثلاثة مكاتب و قاعة الانتظار من الجهة الغربية بالطابق الأرضي في مقر الدائرة القديم، لصالح المفتشية الإقليمية للتجارة بعين آزال، في حين استفادت المحافظة العقارية من ثلاثة مكاتب أيضا في نفس المقر، مع تخصيص ستة مكاتب في الجهة الشرقية من الطابق الأرضي لفائدة المراقبة المالية للبلدية.
و كان رئيس دائرة عين آزال، قد سلم مؤخرا المديرة الولائية للوكالة المحلية لدعم و تنمية المقاولاتية «أونساج»، مفاتيح المكاتب المخصصة لصالح هاته الهيئة و بالتالي فإن مقر الدائرة القديم سيعاد فتح أبوابه من جديد أمام المواطنين، بعد تخصيص مكاتبه الكثيرة لصالح أربعة فروع إدارية.
و قد اشترطت مصالح الولاية على الهيئات الإدارية المستفيدة، عدم إحداث أي تغييرات مهما كان نوعها على تصاميم المكاتب، إلا بأخذ موافقة كتابية من الهيئة المالكة، مع الالتزام في نفس الوقت بإنشاء عدادات الكهرباء و الغاز و الماء مع تسديد حقوقها بصورة مستمرة.
و كان والي سطيف، كمال عبلة، قد استقبل مؤخرا عددا من أعيان بلدية عين آزال الجنوبية، حيث طالبوه بضرورة الإسراع في توقيع استفادة الفروع الإدارية المذكورة من المكاتب في مقر الدائرة القديم، من أجل تطوير الخدمة العمومية و تسهيل مهمة المواطنين في إعداد مختلف الملفات و الحصول على الوثائق المطلوبة.                          أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى