تم تسجيل مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 3 بمقطعه الرابط بين بلديتي بسكرة و أوماش على مسافة 20 كلم و كذا مشروع توسعة الطريق الوطني رقم 83 الرابط بين عاصمة الولاية و بلدية سيدي عقبة و زريبة الوادي، حسب ما علم، أمس، من خلية الديوان بالولاية .
و يأتي تسجيل المشروع في إطار التكفل بهذا المطلب بعد رفعه في العديد من المناسبات من قبل سكان المناطق المعنية للتقليل من حوادث المرور التي يشهدها الطريقان و اللذان يمثلان العمود الفقري و شريان الحياة الاقتصادية بالولاية.
و من شأن المشروع أن يسهم عند استلامه في فك الاختناق المروري الرهيب على الطريقين المذكورين اللذان يعرفان سيولة مرورية كثيفة و يشكلان أولوية ملحة من قبل السلطات الولائية و المصالح المعنية في تقليص عدد حوادث المرور المميتة التي تسجل بشكل متكرر، خاصة عبر محور الوطني 3 كونه منفذا وحيدا يربط ولاية بسكرة بشمال البلاد عبر ولايتي باتنة و سطيف، حيث يشهد حركة مرور كثيفة تبلغ 13 ألف مركبة يوميا، من بينها 39 بالمائة من الوزن الثقيل.
و في ما يتعلق بمشاريع فك العزلة عن مناطق الظل بتراب الولاية و تحسين وضع شبكة طرقاتها، فقد تمت الاستفادة من عدة مشاريع تتعلق بالصيانة و رد الاعتبار للطرقات المتضررة بعديد البلديات، استجابة لانشغالات طرحها مواطنون على مسؤولين محليين في مناسبات سابقة .                     ع/ب

الرجوع إلى الأعلى