تسلمت بلدية بني ورتيلان شمال ولاية سطيف، مؤخرا، أربعة ملاعب جوارية جديدة مغطاة بالعشب الاصطناعي وذلك بعد انتهاء الشركات المقاولة من عملية الأشغال، ثم تسليمها للجهة الوصية و هي مصالح البلدية.
و استفادت البلدية المذكورة من مشاريع هذه الملاعب ضمن مخططات البلدية للتنمية لسنة 2020 و قد تم إنجازها في كل من: قرية أقمون، قرية عراسة، قرية ثالمات و أخيرا بحي أمقروذ.
كما سجلت البلدية مشروع ملعب جواري آخر بقرية اقرواكلي، في انتظار تسليمه قريبا من قبل المقاول الفائز بالمشروع.
فيما انطلقت أشغال ترميم الملعب البلدي لبني ورتيلان، بعد الانتهاء من ضبط الإجراءات الإدارية الخاصة بالإعلان عن المقاول صاحب الصفقة، على أمل استلام العملية بعد أشهر قليلة و هو من أهم المشاريع الجديدة للبلدية في قطاع الرياضة.
مصالح بلدية بني ورتيلان، أوضحت بأن الهدف الذي تصبو إلى بلوغه في القريب، هو النجاح في إنجاز ملاعب جوارية في جميع قرى و مشاتي البلدية و ذلك تلبية لرغبة شباب المنطقة، ممن تقدموا في أكثر من مرة للمطالبة بإنجاز ملاعب جوارية.
و في نفس السياق، تقترب نهاية أشغال تهيئة المساحة المتواجدة بالقرب من مقر بلدية عين السبت، بعد قرار استغلالها و تحويلها من قبل البلدية إلى ملعب رياضي خاص بكرة الطائرة وكرة اليد و ذلك بهدف تشجيع الرياضات الجماعية الأخرى في البلدية.
و دعا رئيس المجلس الشعبي البلدي، شبان البلدية المهتمين برياضتي كرة الطائرة و كرة اليد، لتشكيل جمعيات رياضية من أجل تمثيل البلدية في مختلف البطولات، مع تقديم وعود بدعمها ماليا و معنويا في قادم المحطات.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى