قدم عدد من المحسنين بمدينة العلمة، تبرعات مالية لتجهيز المركز المتخصص في حماية الطفولة الشهيد «طلاع السبتي».
و جاءت العملية، بعد النداءات الكثيرة المرفوعة من قبل عمال و موظفي المركز، من خلال دعوة التجار و الناشطين إلى ضرورة تقديم العون المالي و المعنوي لصالح الأطفال الأحداث المقيمين في هذا المركز، على أمل توفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة، ما يساعدهم على الاندماج في المجتمع.
وقد استلمت إدارة المركز، مؤخرا، قاعة حلاقة مجهزة لصالح الأطفال، بعد تولي المحسنين عملية ترميم القاعة و تجهيزها بكل العتاد المطلوب و هو نفس ما حدث مع قاعة الإعلام الآلي، حيث اقتنى المحسنون عددا من أجهزة الكومبيوتر و وضعها تحت تصرف الأطفال لمساعدتهم في التحصيل الدراسي الجيد.
ولم تتوقف مساعدات المحسنين على تجهيز قاعتي الإعلام الآلي و الحلاقة فقط، بل تعدته إلى إعادة تأثيث شاملة لمقر الإقامة، من خلال إعادة تهيئتها أولا ثم اقتناء أثاث جديدة لصالح هؤلاء الأطفال، وسط استحسان كبير من المجتمع المدني لهذه الالتفاتة الإنسانية اتجاه هذه الفئة من المجتمع.
و أكد المحسنون ممن تولوا هذه العملية، استعدادهم لمرافقة هؤلاء الأطفال و مرافقتهم طيلة مدة إقامتهم في المركز، مع السعي دائما لتوفير جميع الحاجيات التي يريدونها في المستقبل.    أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى