أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، أمس، أربعة أشخاص، بجناية الضرب و الجرح العمدي المفضي إلى عاهة مستديمة، طالت المسمى (س.ر) و تمت معاقبتهم بثلاث سنوات سجنا مع الإيداع من الجلسة، فيما التمس النائب العام تسليط عقوبة عشرة سنوات.
حيثيات القضية تعود إلى 17 أكتوبر 2017، حوالي السابعة مساء حينما تقدم المسمى (س.ر) إلى مصالح الأمن الحضري الثامن بسطورة و هو ينزف دما و مصاب بجروح  في أنحاء مختلفة من الجسم، مصرحا بأنه تعرض لاعتداء بالسلاح الأبيض من طرف المدعو (م.ع)، مما تطلب تحويله على جناح السرعة إلى مستشفى عبد الرزاق بوحارة، أين مكث هناك بسب حالته الخطيرة، حيث كان له كسر في اليد اليسرى و جرح في الأصبع و آخر على مستوى الذقن و الرأس.
 كما تقدم أيضا المتهم (م.ع) إلى مقر الأمن و هو مصاب كذلك بجروح فوق حاجب عينه اليسرى، مصرحا بأنه تعرض للاعتداء من طرف المدعو ( س.ر)، قبل أن يتوجه إلى المستشفى للعلاج، ثم حول إلى مقر الأمن للتحقيق معه في قضية الحال.
و كشف التحقيق، عن كون الاعتداء وقع في 13 أكتوبر 2017 بميناء الصيد في سطورة، عندما قام أحد أفراد العصابة بالاعتداء على الضحية بينما كان يهم بالإبحار لمزاولة عمله، حيث اعتدى عليه مسببا له جروحا متفاوتة الخطورة في أنحاء مختلفة من الجسم.
أثناء المحاكمة نفى المتهمون الجرم المنسوب إليهم و صرح أحدهم يدعى (س.ع)، بأن الضحية لفق له التهمة بسبب خلاف عائلي سابق حول قطة أرض، مؤكدا على أنه و بتاريخ الوقائع، كان متواجدا في شاطئ مولو لصيد السمك، نافيا التقاءه ببقية المتهمين.
أما الضحية، فقد أكد على أن المتهمين التقوا به في الملعب ثم لحقوا به إلى غاية سطورة أين يقيم و انتظروا خروجه للإبحار، فقاموا بالاعتداء عليه، مما تسبب في إصابته بجروح استدعت تحويله إلى المستشفى.            كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى