أعرب مستفيدون من القطع الأرضية ضمن حصة 525 قطعة ببلدية بسكرة، عن استيائهم الشديد إزاء التماطل الحاصل من قبل  الجهات المعنية في تسوية وضعياتهم، من خلال الحصول على ملكية قطعهم الأرضية وتهيئتها لربطها بالشبكات.
المعنيون استنكروا التأخر في الحصول على عقود الملكية و رخص البناء التي تمكنهم من تشييد سكناتهم و نددوا بالوضعية الصعبة التي يعيشونها في ظل غياب الحلول التي يأملونها معبرين في حديث بعضهم للنصر، عن تذمرهم و استيائهم الشديدين من عدم حل مشاكلهم رغم الشكاوى الموجهة لمختلف الجهات للإسراع في تسوية وضعياتهم العالقة.
و ألحوا على ضرورة الإسراع في تسوية وضعياتهم و تثبيت أحقيتهم في حيازة القطع الأرضية للحصول على رخص البناء مقابل الشروع في تهيئة القطع الأرضية على غرار بقية التجزئات بإقليم البلدية .
و أكدوا على أن مشكلتهم تحولت مع مرور الوقت إلى هاجس يؤرقهم رغم نداءات الاستغاثة التي توجهوا بها في العديد من المناسبات إلى ذات السلطات، من أجل لفت انتباهها و تلبية مطلبهم و تمكينهم من حق التصرف في قطعهم الأرضية لإنجاز سكناتهم و إنهاء معاناتهم من أزمة السكن المطروحة بحدة بالنسبة لأغلبهم .
السلطات المحلية دعت المستفيدين إلى التحلي بالصبر و أكدت على أن العملية تسير في سياقها العادي بعد الشروع في إنجاز شبكة المياه و ستتم تلبية جميع مطالبهم في الآجال المحددة، في ظل حرص السلطات الولائية على حل جميع المشاكل، لتمكين كافة المستفيدين بجميع التجزئات من استغلال قطعهم الأرضية في ظروف ملائمة.                         ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى