أشرف والي سطيف، كمال عبلة، بمعية أعضاء اللجنة الأمنية و السلطات المحلية، صبيحة أمس، على عملية تشجير واسعة بغابة «مطرونة» ببلدية عين عباسة و ذلك بمناسبة إحياء اليوم الوطني للأخوة و التلاحم بين الشعب و جيشه من أجل الديمقراطية و المصادف لتاريخ 22 فيفري من كل سنة.
عملية التشجير عرفت مشاركة كبيرة من المواطنين، حيث بلغ عددهم 5 آلاف متطوع ينتمون إلى مختلف القطاعات و فعاليات المجتمع المدني، حيث تم غرس 3 آلاف شجيرة جديدة بهذه الغابة و بحضور عدد من أفراد الجيش الوطني الشعبي.
و قال الوالي في الكلمة التي ألقاها أمام المتطوعين، بأن عملية التشجير تهدف إلى غرس الأمل في نفوس الجزائريين و إرساء الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد و تعزيز أواصر الأخوة و المحبة بين مختلف أطياف الشعب الجزائري.
و لم تشمل حملة التشجير بلدية عين عباسة فقط، بل تعدى ذلك جميع بلديات و دوائر عاصمة الهضاب العليا، حيث تمت برمجة غرس 40 ألف شجيرة موزعة كالآتي: 23 ألف شجيرة بالمؤسسات التربوية و المدارس القرآنية و مؤسسات التكوين المهني و 3 آلاف شجيرة في غابة «مطرونة» ببلدية عين عباسة و 4 آلاف في سد موان، مع توزيع 10 آلاف شجيرة على جميع دوائر الولاية، مثل: قنزات ، عين الكبيرة و حمام السخنة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى