يتخوف قاطنو عمارات 20 سكنا اجتماعيا بالحي السكني المسمى «حموم» في بلدية تيزي نبشار، من تهاوي و سقوط البنايات، جراء تسجيل انشقاقات و تصدعات كبيرة في الجدران الداخلية و الخارجية، مع تسرب لكميات معتبرة من المياه من الأسقف و الأسطح عند تساقط الأمطار.
و تطالب عشرون عائلة من السلطات المحلية، بضرورة ترحيلها في أسرع وقت نحو شقق جديدة و ذلك خوفا من حدوث أي خطر على حياة أفرادها، لاسيما و أنهم يتخوفون من انهيار الشقق في أي لحظة، في ظل التساقط المستمر للإسمنت من جدران الغرف.
وأكدت المصالح التقنية لبلدية تيزي نبشار، الوضعية المأساوية لعمارات 20 مسكنا، مشددة على ضرورة تدخل الجهات المعنية ممثلة في دائرة عموشة و مصالح ولاية سطيف، في سبيل إيجاد حلول مستعجلة لسكان العمارات، سواء من خلال ترحيلهم أو إعادة تهيئة البنايات من جديد، مع التأكيد على الأخطاء السابقة المتمثلة في بناء العمارات على قطعة أرضية مملوءة بكميات معتبرة من المياه.
وفي سياق منفصل، أعطت مصالح بلدية تيزي نبشار، إشارة انطلاق أشغال التهيئة الحضرية على مستوى حي «الإخوة بوجملين» و الذي يعتبر من أقدم أحياء هذه البلدية الشمالية، حيث تقرر تجديد الأرصفة و الإنارة العمومية و إعادة تعبيد الطرقات، في انتظار أن تشمل العملية أحياء أخرى بعد تخصيص أغلفة مالية معتبرة بهذا الخصوص.
كما تسلمت البلدية، مؤخرا، مشروع المطعم المدرسي الجديد الخاص بابتدائية «الإخوة براهيمي»، الواقعة بقرية «أدار اوزرم»، بطاقة استيعابية 100 وجبة ساخنة يوميا و بالتالي وضع حد لمعاناة المئات من التلاميذ مع تناول الوجبات الباردة منذ بداية السنة الدراسية الجارية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى