أكدت المصالح التقنية لبلدية تيزي نبشار، على أنها تعكف حاليا بالتنسيق مع مؤسسة سونلغاز، على دراسة وضع أماكن الأعمدة و المحولات الكهربائية في عدد من مشاتي و قرى هذه البلدية الواقعة شمال ولاية سطيف.
و تأتي هذه الخطوة، بعد استفادة الكثير من أحياء و مشاتي هذه البلدية من مشاريع للربط بالكهرباء، بعد موافقة مديرية الطاقة بالولاية على تطوير نسبة التغطية بشكل كبير و بالتالي وضع حد لمعاناة الآلاف من السكان بهذه القرى.
و حسب تأكيدات بلدية تيزي نبشار، فإن أهم المناطق التي ستستفيد قريبا من مشروع الكهرباء الريفية، نجد: أولاد عيسى، القرية الجديدة، تيزي نسبت، تالة علال، أولاد داود، تالة الاثنين، بوشامة، أولاد موفق، أولاد منصور، بوتافزة، أولاد عليا، أولاد عبد الرحمان، أولاد بلقاسم، المرابطين، بوقلعة و أولاد عزوز.
و قالت البلدية، بأن أشغال الإنجاز ستنطلق قريبا، أي مباشرة بعد نهاية الدراسة من قبل المصالح التقنية و سونلغاز، خاصة بعد ضبط و إتمام جميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بهذا المشروع، مع تحديد الشركات المقاولة بالإنجاز.
و من المشاريع الجديدة التي استفادت منها هذه البلدية بدائرة عموشة، نجد العديد من الطرقات الجديدة و التي ستربط بين مختلف القرى بمركز البلدية، بهدف فك العزلة نهائيا عن سكان تلك المناطق الفقيرة، حيث برمجت مصالح البلدية مشروع إنجاز الطريق بين الطريق الولائي رقم 14 من مشتة تالة غودان إلى الطريق الوطني رقم 9، على مسافة تمتد إلى 0.9 كلم، أما الطريق الثاني، فسيربط بين قرية أولاد منصور بالطريق الولائي رقم 14 بمسافة 0.8 كلم.
و قال رئيس المجلس الشعبي البلدي، بأن عملية الأشغال ستنطلق مباشرة بعد الانتهاء من الدراسة التقنية، خاصة بعد تخصيص غلاف مالي هام لإنجاز الطريقين، في انتظار برمجة مشاريع جديدة لتوسعة شبكة الطرقات على مستوى المنطقة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى