تمكن أفراد فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بسطيف، من شل نشاط عصابة تتكون من أربعة أفراد، يحترفون ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية بوسط مدينة سطيف.
و أفاد بيان خلية الإعلام لمديرية أمن الولاية، بأن العملية جاءت بعد ورود معلومات قوية تحدثت عن الاشتباه في عدد من الأشخاص بترويج المؤثرات العقلية وسط الشباب، ما استدعى إطلاق أبحاث و تحريات سمحت بتحديد هويات المشتبه فيهم، قبل إلقاء القبض عليهم في حالة تلبس بحيازة المواد المخدرة.
العملية سمحت بحجز 100غ مخدرات، 120 قرصا من المؤثرات العقلية و مبلغ مالي ناهز 4 ملايين سنتيم، يرجح أن يكون من عائدات ترويج هذه السموم، إلى جانب سلاحين أبيضين، ليتم فتح تحقيق معمق في ملابسات القضية.
الضبطية القضائية و بعد استكمالها لمختلف الإجراءات القانونية، أعدت ملفا جزائية ضد المشتبه فيهم عن تهمة جنحة حيازة و تخزين المخدرات و المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة بغرض البيع، مع حيازة سلاح أبيض دون أي مقتضى شرعي.
كما أوقفت مصالح الأمن الحضري السابع بمدينة سطيف، خلال عمليات متفرقة، سبعة أشخاص من بينهم مبحوث عنهم من قبل العدالة، مع حجز 75 غراما من مادة الكيف المعالج، 45 قرصا من المؤثرات العقلية و أخيرا ثلاثة أسلحة بيضاء محظورة، مع استرجاع دراجة نارية كانت محل سرقة.
أفراد الأمن الحضري السابع بعاصمة الولاية، تمكنوا بفضل دورياتهم الأمنية الرقابية، من توقيف المشتبه فيهم السبعة، مع حجز الكثير من الممنوعات و المسروقات و مبلغ مالي قدر بـ 50 ألف دينار من عائدات ترويج المخدرات.
الضبطية القضائية أعدت ملفات جزائية ضد الموقوفين السبعة، وفق التهم المنسوبة لكل واحد منهم، سواء حيازة المخدرات و المؤثرات العقلية لغرض الاتجار و الاستهلاك غير المشروعين، حيازة أسلحة بيضاء دون مقتضى شرعي، جنحة السرقة، أحالتهم بموجبها جميعا أمام الجهات القضائية المختصة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى