سجلت إدارة جامعة محمد الصديق بن يحيي بجيجل، مشاركة 27,32 بالمائة من المترشحين ضمن مسابقة شهادة الدكتوراه لسنة 2020ـ 2021، ضمن قسمي الآداب و العلوم الطبيعية، المقامة أول أمس، فيما قدر عدد المسجلين الإجماليين بـ 3388 مترشحا.
و أشار رئيس الجامعة في حديثه للنصر، إلى أن نسبة المشاركة في مسابقة الدكتوراه المقامة بالقطبين الجامعيين يوم، الخميس الفارط، كانت ضئيلة للغاية، مرجعا السبب لذلك بسبب توازي إجراء العديد من الامتحانات عبر التراب الوطني في نفس التوقيت الزمني، الأمر الذي جعل العشرات منهم يختارون الأنسب لهم.
حيث أعطى المسؤول عدد الحضور في شعبة الأداب بـ 424 مشاركا من أصل 1316 مسجلا، أي بنسبة تقدر بـ 32,22 بالمائة، أما في شعبة العلوم و التكنولوجيا، فقدر عدد المشاركين بـ 285 مشاركا من أصل 2072 مسجلا، بنسبة تقدر بـ 27,32 بالمائة.
و أوضح المسؤول، بأنه على مستوى جامعة جيجل، قد تم وضع كافة الترتيبات اللازمة و الشروط الوقائية ضد جائحة كورونا، مع  توفير المعقمات و الكمامات للمشاركين و الطواقم الطبية و شبه الطبية لضمان نجاح العملية.
مؤكدا على أنه كانت له زيارة للقطبيين الجامعيين للوقوف على مختلف الظروف التي وضعت تحت تصرف المترشحين في المسابقة، حيث كان له لقاء مع بعض المترشحين الذين استحسنوا الإجراءات المعتمدة.
و أضاف المسؤول، بأنه سيتم إجراء مسابقات أخرى في شهادة الدكتوراه يوم 6 مارس و 27 مارس و قد قامت إدارة الجامعة بفتح مسابقة الدكتوراه في 16 شعبة عبر 49 تخصصا و في كل تخصص تم فتح ثلاثة مناصب.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى