كشف المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره ( عدل)، عن النتيجة التي خلص إليها المخبر الوطني للسكن و البناء، القاضية بعدم صلاحية الأرضية المقترحة لانجاز مشروع 867 وحدة سكنية بمنطقة مارشو ببلدية ميلة للبناء، مؤكدا على التنسيق مع السلطات المحلية بولاية ميلة، للبحث عن وعاء عقاري بديل.
و بحسب البيان الصادر عن المديرية العامة للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره (عدل )، مساء أول أمس الخميس، فإن المسؤول المعني، فيصل زيتوني، عاين رفقة المدير العام المساعد المكلف بمتابعة المشاريع و المدير الجهوي لوكالة عدل بقسنطينة، في نفس اليوم، عددا من مشاريع الوكالة الجاري انجازها بولاية ميلة، حيث دعا لدى تفقده أشغال مشروع 600 مسكن ببلدية شلغوم العيد مؤسسة الأشغال إلى احترام عاملي الجودة و النوعية في الانجاز، فيما أمهل القائمين على انجاز مشروع310  سكنات بذات البلدية،  مدة لا تتعدى الأسبوعين للانطلاق في تجسيد المشروع حال تحديد الوعاء العقاري الخاص به.
أما بموقع مارشو في بلدية ميلة، فوجه تعليمات لمؤسسة الأشغال القائمة على انجاز 796 وحدة سكنية ، مطالبا إياها، حسب ذات البيان، بالرفع من وتيرة الأشغال، تدعيم الورشة باليد العاملة و العمل بنظام التناوب، ثم التنسيق مع مؤسسة سونالغاز لرفع العراقيل المعترضة لربط السكنات الجاهزة بالكهرباء و الغاز.
عقب الزيارة الميدانية، التقى زيتوني بوالي الولاية و تبين في اللقاء توفر الأوعية العقارية لانجاز مشروعي 300 مسكن و 350 وحدة من برنامج عدل ببلدية فرجيوة، فيما تعهد مدير وكالة عدل، بانطلاق أشغال تجسيد 200 وحدة سكنية المتبقية من مشروع 400 مسكن في بلدية ميلة، بداية من الأسبوع الداخل.
و حول مشاريع 400 مسكن بفرضوة ببلدية سيدي مروان، مائة مسكن ببلدية بزغاية و كذا 500 مسكن ببلدية القرارم قوقة فالمديرية الجهوية للوكالة بقسنطينة، دخلت مرحلة تقييم العروض لاختيار شركة الإنجاز.
كما عقدت الأمينة العامة للولاية في نفس اليوم، جلسة عمل مع المدير الجهوي لوكالة عدل بقسنطينة و المقاول القائم بانجاز 796 وحدة سكنية بمارشو في ميلة، بحضور عدد من مكتتبي الوكالة و خلص اللقاء، حسب أحد الحضور، إلى انتظار تسليم 473 وحدة نهاية شهر ماي القادم و الباقي تسلم لأصحابها نهاية شهر أكتوبر.         إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى