أوقفت مصالح الأمن، أمس الأول، 4 شبان مشتبه بهم في عمليات سطو بمدينتي عين فكرون و أم البواقي، سرقوا تجهيزات إلكترونية و مبالغ مالية و مجوهرات.
القضية الأولى عالجتها مصالح الأمن بعين فكرون، أين تقدم شخص في حدود الساعة الثامنة ليلا، من مصالح الشرطة بأمن دائرة عين فكرون، لترسيم شكوى ضد مجهولين في موضوع السرقة بالعنف والتهديد بالسلاح الأبيض و التي تمكن خلالها الفاعلون من الاستيلاء على مبلغ مالي وجهاز هاتف نقال ذكي.
و مكنت التحريات المكثفة و التحقيق المفتوح في القضية، عناصر الشرطة بالأمن الحضري الثاني بعين فكرون، بعد عرض ألبوم الصور لمعتادي الإجرام على الضحية، من تحديد المشتبه فيه الرئيسي و توقيفه و يتعلق الأمر بمسبوق قضائيا يبلغ من العمر 31 سنة، توبع بجرم السرقة في الطريق العام تحت طائلة التهديد باستعمال سلاح أبيض.
أما القضية الثانية، فتمت معالجتها من طرف عناصر الأمن الحضري الأول بأم البواقي و التي نجحت في توقيف شخصين في قضية السرقة من داخل مسكن بالكسر، في قضية تلقت فيها ذات المصالح شكوى رسمية ضد مجهولين، في موضوع السرقة من داخل مسكن بالكسر و التي طالت مبلغا ماليا معتبرا و مجوهرات، بالإضافة إلى عدة أجهزة إلكترونية، على غرار جهازي هاتف نقال و جهاز إعلام آلي محمول.
و بتكثيف التحريات و الأبحاث المعمقة في القضية، بالاعتماد على مقطع فيديو التقط من إحدى كاميرات المراقبة، تمكنت الشرطة من تحديد هوية المشتبه فيهما و توقيفهما و يتعلق الأمر بشخصين يبلغان من العمر 29 و32 سنة، اعترفا بالجرم المنسوب إليهما و توبعا بجرم تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جنايات و جناية السرقة المقترنة بظرف الكسر و التعدد مع العود.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى