يشتكي المستفيدون من القطع الأرضية ضمن حصة 450 قطعة في إطار برنامج التجزئات الاجتماعية ببلدية أورلال غرب بسكرة، من تأخر عملية توزيع الأراضي التي طال أمدها و لم تر النور منذ أكثر من 6 سنوات، رغم الوعود التي تلقوها من قبل السلطات المحلية حول تسوية وضعياتهم.
المشتكون طالبوا بالإسراع في إنهاء معاناتهم على غرار بقية المستفيدين ببلديات الولاية معبرين عن رفضهم للوضعية التي يعيشونها و التي تحولت مع مرور الوقت إلى مثار للقلق بالنظر إلى حاجتهم للأراضي.
مؤكدين على أنه و رغم الوعود التي قدمت من قبل المسؤولين المحليين، إلا أنها لم تلق طريقها للتجسيد، مما انعكس سلبا على حياتهم و دفعهم لمناشدة جميع الجهات من أجل التدخل العاجل للتسريع في وتيرة العملية، من أجل تمكينهم من استلام قطعهم الأرضية في أقرب الآجال الممكنة.
وأكدوا على أنهم راسلوا جميع المسؤولين لحل مشكلتهم، إلا أن الأمور ظلت تراوح مكانها رغم معاناتهم الكبيرة نتيجة لأزمة السكن الحادة التي يعانون منها.
وما أثار حفيظة المشتكين في اتصال بعضهم بالنصر، تأخر العملية على مستوى بلديتهم، في حين حققت أشواطا متقدمة قاربت على الانتهاء من كافة الإجراءات في بلديات أخرى، من ذلك عاصمة الولاية.
المعنيون الذين عبروا عن تذمرهم و استيائهم الشديدين لطريقة تعاطي الجهات المسؤولة مع هذا الملف، أبدوا أسفهم لبقائه عالقا  لسنوات دون أي تقدم يذكر، مستنكرين في الوقت ذاته التأخر المسجل في استلام قطعهم الأرضية و إتمام بقية الإجراءات الإدارية.
المعنيون ناشدوا السلطات المحلية للإسراع في تسوية وضعياتهم و تسليمهم مقررات الاستفادة و رخص البناء لاستغلال القطع الأرضية، بعد الإفراج عن قوائم المستفيدين سنة 2014.
من جهتها السلطات المحلية، وعدت بأخذ مطالب المستفيدين مأخذ الجد بالتنسيق مع الجهات المختصة و ذلك بعد ضبط جميع الترتيبات سارية المفعول في هذا الإطار.               ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى