أحصت خلية الإعلام بمديرية التجارة بأم البواقي، أمس، قيام أعوان الرقابة عبر جميع الفرق الموزعة بفروع المديرية ببلديات الولاية، لأزيد من 250 تدخلا ميدانيا، مس أنشطة تجارية تتعلق بتموين السوق بمختلف المواد الغذائية بالجملة و كذا بالتجزئة.
و مكنت هذه التدخلات، من تحرير عدة محاضر عقب رصد عديد المخالفات، مع توقيف التموين لأحد المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال بيع الزيت الغذائي.
المكلف بالإعلام بمديرية التجارة، خالد دليلش، أوضح بأنه و في إطار تأطير السوق و ضمان تموينه بمختلف المواد ذات الاستهلاك الواسع و من أجل الحفاظ على استقرار الأسعار وحماية القدرة الشرائية للمستهلك، أطلقت مصالح مديرية التجارة لولاية أم البواقي حملة رقابة واسعة عبر تراب الولاية شملت تجار الجملة والتجزئة و مستودعات و أماكن التخزين و كذا غرف التبريد من أجل محاربة كل الممارسات التجارية غير النزيهة والارتفاع غير المبرر للأسعار و كذا إلزام التجار بتطبيق الأسعار المقننة و المسقفة، في ما يتعلق بالمواد المدعمة على غرار الزيت و السكر و السميد، مع ضرورة نشر جميع الأسعار والتعريفات على المنتوجات المعروضة للبيع لإعلام المستهلك.
مضيفا بأن مصالح المديرية، ستبرمج خرجات ميدانية مشتركة مع مصالح الدرك والأمن الوطني وفقا لبرنامج عمل مسطر، لردع كل أشكال الاحتكار و المضاربة بالمنتجات الغذائية و الخضر و الفواكه.
المتحدث أشار إلى أن هذه الإجراءات تدخل ضمن التحضيرات للشهر الفضيل و تمكين المواطن من اقتناء حاجياته بكل ارتياحية، مضيفا بأن الحملة المستمرة مكنت في الأيام الثلاثة الأولى من القيام بأزيد من 256 تدخلا ميدانيا على مستوى مختلف نقاط البيع بالتجزئة و الجملة و أماكن و مستودعات التخزين.
قائلا بأن التدخلات أفضت لتحرير 5 محاضر تتعلق أساسا بعدم الفوترة أين بلغت قيمة السلع غير المفوترة بأزيد من 500 مليون سنتيم و كذا مخالفات تتعلق بممارسة أسعار غير شرعية وعدم الإعلام بالأسعار و التعريفات، مع توقيف التموين لمتعامل اقتصادي يتاجر بالجملة من وحدة إنتاج الزيوت بعين مليلة، بسبب ممارسته نشاط تجاري دون حيازة محل تجاري.                            أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى