وزعت مصالح محافظة الغابات بالوادي، نحو 52 لوحة طاقة شمسية وجهت لفائدة عائلات البدو الرحل ببلديات الشريط الحدودي، بهدف تخفيف معاناتهم في البحث عن الضوء داخل خيمهم في الصحراء بعيدا عن مختلف الشبكات.
و ذكرت خلية الإعلام و الاتصال التابعة لذات المصالح في بيان لها، تحصلت “النصر” على نسخة منه، أن مصالحها شرعت في توزيع و تثبيت لوائح الطاقة الشمسية لمواطني البدو الرحل في بلديتي دوار الماء و بن قشة الحدوديتين.
مشيرين إلى أن الانطلاقة الأولى تمت بحضور المحافظ الولائي للغابات “صبرينة حكار” و عدد من المسؤولين المحليين بالمنطقة المسماة “المخاليع” حوالي 156 كلم جنوب شرق الولاية.
كما أكدت محافظة الغابات، على أهمية العملية المستمرة في عدد من مناطق تواجد البدو الرحل بالقرب من آبار و أحواض المياه المنجزة في وقت سابق من ذات المصالح، في تحسين وضعية هؤلاء الفئة، بما يتم توفيره من إنارة، مشيرة إلى أهميتها في حمايتهم من خطر العقارب و الزواحف السامة التي تبدأ في الخروج من سباتها أياما قبيل دخول فصل الربيع.
كما استبشر عدد من سكان البدو الرحل خيرا بالمبادرة، آملين في تعميمها على مختلف القرى و الأماكن البعيدة عن شبكة الكهرباء، ناهيك عن حاجتهم الدائمة لتوفيرها في كل الآبار التي يوردون منها مياه الشرب لهم و للماشية التي يسهرون على رعايتها في عمق الصحراء.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى