جدد عديد المستفيدين من القطع الأرضية في إطار التجزئات الاجتماعية ببلدية بسكرة، مطلب تسوية وضعياتهم الإدارية العالقة في إطار القانون ساري المفعول، بعد استفادتهم في هذا الإطار منذ سنوات.
و ذكر بعضهم في حديثهم للنصر، أنهم راسلوا جميع الجهات من أجل التدخل و حل مشاكلهم التي تلقوا بشأنها جملة من الوعود و التي لم تلق حسبهم طريقها للتجسيد على أرض الواقع مثلما يأملونه.
حيث ناشدوا جميع المسؤولين بضرورة التدخل العاجل لتمكينهم من عقود الاستفادة من قطعهم الأرضية و من الإعانات المالية المخصصة لهم للشروع في إنجاز سكناتهم.
 المعنيون تساءلوا عن الأسباب الكامنة وراء تأخر العملية ببلدية عاصمة الولاية، في المقابل حققت أشواط مقبولة في بلديات أخرى، مشددين على ضرورة التسريع في وتيرة العملية لتمكينهم من استلام قطعهم الأرضية في أقرب الآجال الممكنة.
و أكدوا على أنهم يأملون في أخذ انشغالاتهم مأخذ الجد و منحهم الحق في الحصول على عقود الملكية و رخص البناء التي من شأنها إنهاء معاناتهم و تمكينهم من إنجاز سكناتهم بالنظر إلى أزمة السكن الحادة التي يطرحونها في ظل عدم استفادتهم من السكن ضمن مختلف الصيغ.
كما أجمعوا على أن كل ما يطلبونه هو الانطلاق الفعلي في عملية تسوية وضعياتهم العالقة التي تحولت مع مرور الوقت إلى مثار للقلق، مشيرين إلى أنه لن يهدأ لهم بال و سيواصلون مطالبة المسؤولين بالتدخل لتمكينهم من أراضيهم و الوثائق المثبتة للملكية، على غرار غيرهم من المستفيدين ببعض البلديات .
السلطات المحلية أكدت على سعيها بالتنسيق مع المصالح المختصة، لحل مشكلة المستفيدين في إطار الإجراءات المتبعة و دعتهم إلى ضرورة التحلي بالصبر إلى حين التسوية في الآجال المحددة.          
      ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى