أجرى ديوان الترقية و التسيير العقاري بقالمة، قرعة 2000 وحدة سكنية اجتماعية، أمس الاثنين، بالمركب الرياضي سويداني بوجمعة، لتمكين المستفيدين من معرفة الأحياء السكنية التي سينتقلون إليها مستقبلا و أرقام العمارات و الشقق التي انتظروها سنوات طويلة، في ظل أزمة سكن حادة تعرفها مدينة قالمة في السنوات الأخيرة. و قد حضرت أعداد كبيرة من المستفيدين المعنيين، لمتابعة العملية و معرفة المواقع و الشقق، وسط تدابير مشددة للوقاية من عدوى فيروس كورونا.
و لا يعرف المستفيدون من حصة 2000 وحدة سكنية متى يستلمون المفاتيح و الانتقال إلى سكناتهم الجديدة، حيث لم يكشف ديوان الترقية و التسيير العقاري بقالمة عن موعد محدد لذلك. و مازالت الأحياء الجديدة التي سينتقل إليها المستفيدون من حصة 2000 وحدة سكنية غير مكتملة من حيث التهيئة الخارجية و الربط بشبكات المياه و الكهرباء و الغاز و أنظمة الصرف الصحي.
و قالت شركة سونلغاز للنصر، في وقت سابق، بأن مشاريع الربط بالكهرباء و الغازي جارية بالمواقع الثلاثة، الديانسي، بن جراح و الجامعة و أن نسب تقدم الأشغال تتفاوت بين موقع و آخر. و لم يتوقف المستفيدون من المشروع السكني الكبير، عن الاحتجاج منذ الإفراج عن القائمة المؤقتة قبل أكثر من عام، مطالبين بالفصل في الطعون و نشر القائمة النهائية و إجراء قرعة تحديد المواقع، لكن تأخر أشغال التهيئة الخارجية و الربط بالشبكات الحيوية، حال دون تمكين هؤلاء الباحثين عن مسكن المستقبل، من معرفة مواقعهم إلى غاية، أمس
 الاثنين.                    فريد.غ  

الرجوع إلى الأعلى