تحولت عدة مقاطع من الطريق الجديد المؤدي إلى المدينة السياحية حمام دباغ بقالمة، إلى برك من المياه عقب الأمطار الغزيرة المتساقطة على المنطقة على مدى يومين كاملين.
 بركة مياه وسط الطريق الجديد إلى مدينة حمام دباغ السياحية بقالمة/صورة النصر 22 مارس 2021
و تجمعت مياه الأمطار وسط الطريق المعبد منذ أيام قليلة و تحولت بعض المواقع المغمورة بالمياه إلى خطر حقيقي على سلامة حركة السير.
و اشتكى مستعملو الطريق الجديد من كثرة المطبات و عدم الشعور بالارتياح على طول المقطع الممتد على مسافة 4 كلم تقريبا من الطريق الوطني 20 إلى المدخل الشرقي للمدينة.
و قد كشفت الأمطار عن إجهادات تقنية أدت إلى كثرة المطبات و تجمع المياه بعدة مقاطع و لا يعرف ما إذا كان المهندسون سيتداركون هذه النقائص عندما ينجزون الطبقتين المتبقيتين من الخرسانة السوداء، أم أن الوضع سيبقى على حاله، لأن المشكلة بدأت من الأساس عندما تم وضع طبقة الحصى قبل 3 أشهر تقريبا.
و معلوم بأن نظام صرف مياه الأمطار بالطرقات، يعتمد على الميل و مستوى السطح المتجانس و يبدو أن هذا النظام قد شابته نقائص عديدة على امتداد الطريق الجديد إلى المدينة السياحية، في انتظار معاينة المهندسين و الإجراءات التقنية المتخذة لمعالجة الخلل و بناء طريق بمواصفات هندسية آمنة.
فريد.غ       

الرجوع إلى الأعلى