حجزت عناصر من مصلحة الوقاية و التنظيم الصحي ببلدية سطيف، أمس، كميات جديدة من مادة «البيتزا» التقليدية المصنوعة في إحدى الولايات الشرقية، كانت محملة على متن عربة تنعدم فيها أدنى شروط النظافة، تم ضبطها من طرف مصالح الأمن قبل تحويلها إلى الجهات المختصة لإتلاف هذه الكمية  التي بلغت هذه المرة 720 وحدة.
و كانت مصالح أمن ولاية سطيف، قد حجزت منذ بداية الشهر الفضيل، كميات جد معتبرة من مادة «البيتزا»، بسبب نقلها في مركبات نفعية و حتى سياحية تنعدم فيها شروط النظافة، مع عرضها على الطاولات المتنقلة أمام أشعة الشمس الحارقة و الأكثر من ذلك، فقد أثبتت تحاليل العينات أنها غير صالحة تماما للاستهلاك البشري.
الزائر حاليا لمختلف الأسواق الجوارية بالمدن الكبيرة لولاية سطيف، مثل العلمة وعين ولمان، سيقف على الانتشار الواسع لأصحاب الطاولات الخاصة بعرض «البيتزا» التي يتم إعدادها في المخابز المتواجدة بإحدى الولايات الشرقية، قبل أن يتم نقلها في شروط أقل ما يقال عنها أنها غير صحية.
و حذرت بعض الجمعيات الخاصة بحماية المستهلك، من انتشار ظاهرة تناول هذه الأكلة، بالنظر لغياب الرقابة حول طريقة إعدادها، مع الانعدام التام لشروط النظافة في المركبات التي يتم استغلالها في نقل «البيتزا» إلى مدينة سطيف.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى