أكدت مديرية التجهيزات العمومية لولاية سطيف، على تقدم الأشغال بنسبة معتبرة على مستوى المؤسسات التعليمية الجديدة و التي تنجز حاليا بالقطب الحضري الجديد «تينار» 8 آلاف سكن للبيع بالإيجار في بلدية أولاد صابر.
و قالت المديرية، بأن الأشغال متواصلة بوتيرة متسارعة من قبل الشركة المقاولة المكلفة بإنجاز ثانوية 1000 مقعد و نفس الأمر بالنسبة للمقاولة التي تولت مشروع إنجاز المتوسطة في القاعدة رقم 6، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي هو تسلم المشروعين في أقرب وقت ممكن، لاسيما مع اقتراب انتهاء الأشغال بجميع العمارات في هذا الموقع الذي يعد الأكبر على مستوى الولاية.
و كانت الأشغال قد انطلقت بهاتين المؤسستين في الأسابيع الأخيرة فقط، لكن تجرى حاليا بوتيرة سريعة من قبل المقاولتين، من خلال توظيف عدد كبير من العمال، على أمل دخول المشروعين حيز الخدمة رسميا في الموسم الدراسي المقبل.
و كان والي سطيف، كمال عبلة، قد زار في وقت سابق هذا الموقع في أكثر من مناسبة، من أجل دعوة الشركات المقاولة إلى ضرورة الانتهاء من جميع الأشغال في أسرع وقت ممكن، مع عقد اجتماعات دورية مع إطارات من الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره «عدل»، في انتظار تحديد الموعد النهائي لتسليم مفاتيح الشقق لصالح المستفيدين من السكن في هذه الصيغة.
و ينتظر قيام المسؤول الأول على الولاية بزيارة جديدة إلى الموقع، بهدف الوقوف مرة أخرى على سير الأشغال، خاصة مع التقارير الإيجابية المرفوعة من قبل مختلف المديريات حول انتهاء الكثير من الشركات المقاولة من أشغال تجهيز التجمعات السكنية و حتى الربط بمختلف الشبكات و على رأسها الكهرباء و الغاز و الانترنيت و المياه، في انتظار تسلم مشاريع المؤسسات التعليمية الجديدة من ابتدائيات، متوسطات و ثانويات.
و أشرفت مديرية الموارد المائية، مؤخرا، بالتنسيق مع مصالح دائرة قجال، بإجراء التجارب الأولى لعملية الضخ في النقب المائي الجديد على مستوى منطقة «تينار»، بعد تزويده بمولد كهربائي، حتى يتسنى لسكان المنطقة الاستفادة من المياه الصالحة للشرب و دعت الجهات الوصية من المواطنين، التقرب من مصالحها حتى يتم تركيب العدادات في المنازل بتلك الضاحية.
 أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى