عقد مدير المصالح الفلاحية لولاية سطيف، قادري شمس الدين، ظهيرة أمس، اجتماعا تنسيقيا مع اتحاد الفلاحين، التعاونيات الفلاحية، المزارع النموذجية و غرفة الفلاحة، في إطار التحضيرات الخاصة لحملة الحصاد و الدرس لهذا الموسم الفلاحي.
و يأتي اللقاء بعد الزيارات الميدانية التي أشرف عليها منذ بداية هذا الأسبوع رؤساء الفروع بعدد من الدوائر و التي خصصت لمعاينة حقول القمح الصلب و الشعير، في انتظار إعطاء الضوء الأخضر شهر جوان المقبل من قبل المديرية لانطلاق عملية الحصاد.
و توقعت مديرية المصالح الفلاحية بالولاية تحقيق إنتاج بأزيد من 2 مليون قنطار من مختلف أنواع الحبوب، أي بتسجيل انخفاض في المحصول مقارنة بالسنة الماضية 2020، حينما سجلت ولاية سطيف بمفردها إنتاجا بكمية قدرها 2.3 مليون قنطار.
و أرجع المسؤول الأول على القطاع سبب التراجع المنتظر، إلى نقص تساقط الأمطار هذه السنة، خاصة بعد الجفاف الذي عرفته العديد من مناطق الهضاب العليا، مشيرا إلى أن مصالحه خصصت 18 نقطة لتجميع المحصول من الحبوب، مع تسخير 736 آلة من مختلف الأصناف لإنجاح العملية.
و أكد المدير أيضا في الاجتماع مع ممثلي الفلاحين، على ضرورة وضع خطة ناجحة من أجل تفادي الطوابير عند تحويل المحاصيل إلى تعاونية الحبوب و البقول، مع شرح طريقة تخزين المنتوج بهدف تسهيل عمليات التحويل.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى