يطالب سكان قرية المهدية ببلدية عين أرنات في ولاية سطيف، بضرورة الانتهاء من إنجاز عيادة متعددة الخدمات، حيث أكدوا على أن الأشغال تسير بوتيرة بطيئة جدا، رغم الشكاوى التي رفعوها سابقا للسلطات الوصية و على رأسها البلدية ومديرية الصحة.
مشيرين إلى أن القرية استفادت من هذا المشروع قبل أكثر من خمس سنوات، لكن دون دخوله حيز الخدمة بعد.
وأضاف السكان، بأن القرية تتوفر على قاعة علاج وحيدة لم تعد تف بالغرض لتوفير الرعاية الصحية، بعد الارتفاع الكبير في عدد القاطنين بهذه المنطقة، ما يضطر الكثير من المواطنين للذهاب نحو مركز البلدية أو حتى المؤسسات الصحية المتواجدة في عاصمة الولاية سطيف من أجل تلقي العلاج أو الخضوع للفحوصات.
و تنتظر الساكنة برمجة مديرية الموارد المائية لولاية سطيف، لعملية انجاز بئر ارتوازي جديد، من أجل ضمان التغطية الكاملة لسكنات هذه القرية، حيث أكد المواطنون على أن النقب الوحيد المتوفر لم يعد كافيا لاستيعاب الطلب المتزايد للمواطنين على هذه المادة الحيوية.
و من المطالب التي رفعها سكان القرية، ضرورة برمجة مشاريع جديدة تخص قطاع التربية، من خلال إنجاز مدرسة ابتدائية و متوسطة، نظرا للاكتظاظ الكبير المسجل في المؤسسات التعليمية التي تتوفر عليها هذه القرية والتي تعتبر من أهم التجمعات السكانية الكبيرة المتواجدة على مستوى بلدية عين أرنات.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى