انطلقت، مؤخرا، أشغال إنجاز مطعم مدرسي جديد بابتدائية «الخوارزمي»، بالتجمع السكني «رأس الماء» و هو المطعم السادس الذي استفادت منه بلدية قجال منذ سنة 2019.
وحسب البطاقة التقنية لهذا المطعم، فإن طاقته الاستيعابية 200 وجبة في الدفعة الواحدة و سيدخل رسميا حيز الخدمة بداية من الموسم الدراسي المقبل، من أجل وضع حد لمعاناة المئات من تلاميذ هذه المؤسسة التعليمية مع الوجبات الباردة.
وتقدمت حاليا الأشغال في المطعم الخاص بابتدائية «حواس صالح»، حيث بلغت النسبة حاليا حسب اللجنة التقنية للبلدية رقم 65 بالمائة، في انتظار استلام المشروع قريبا قبل الانطلاق في عملية التجهيز، على أن يدخل هو الآخر حيز الخدمة في السنة الدراسية القادمة.
وتجرى حاليا على مستوى ابتدائية «محروقي محمد»، أشغال إنجاز قسم تطوعي إضافي، بهدف الحد من حالة الاكتظاظ في الأقسام الأخرى، خاصة مع إتباع البروتوكول الصحي للوقاية من انتشار فيروس كورونا و سيتم استغلاله في الدخول الجديد، خاصة و أن نسبة الأشغال به بلغت حاليا نسبة تفوق 90 بالمائة.
و غير بعيد عن بلدية قجال، تجرى حاليا أشغال إنجاز مطاعم مدرسية جديدة على مستوى إقليم أولاد صابر المجاورة، حيث تقدمت الأشغال على مستوى مطعم «لوصيف حسين» بطاقة استيعابية هي 100 وجبة في الدفعة الواحدة، مع الشروع في نفس الوقت في إعادة الاعتبار لمطعم مدرسة «عابد العياشي»، من خلال إنجاز المساكة على مستوى الأسقف.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى