أشرف والي سطيف، كمال عبلة، أمس الأول، على إعطاء إشارة انطلاق حملة الحصاد و الدرس للموسم الفلاحي 2020/2021 و ذلك بالمزرعة النموذجية «شخشوخ مسعود» في بلدية بني فودة.
وقدم المسؤول الأول على القطاع، أرقاما تخص العملية، حيث أكد على أن إجمالي المساحة الزراعية بالولاية هي: 365 هكتارا، مع احتلال سطيف المرتبة الخامسة وطنيا في شعبة إنتاج الحبوب بحجم قدر خلال السنة الماضية، بأكثر من 2.2 مليون قنطار.
و أشار خلال تقديم الشروحات الخاصة بحملة الحصاد، إلى تخصيص مصالحه هذه السنة، 18 نقطة لتجميع محصول الحبوب، مع تسخير 736 آلة من مختلف الأصناف لإنجاح العملية.
و توقعت المديرية انخفاضا طفيفا في الكمية الإجمالية للإنتاج، مقارنة بالسنة الماضية 2020 و ذلك نظرا لموجة الجفاف التي ضربت منطقة الهضاب العليا في السنة الجارية.
و استغل الوالي عبلة رفقة الطاقم المرافق له، فرصة انطلاق حملة الحصاد، من أجل زيارة الملبنة الخاصة «الأنفال» المتواجدة ببلدية قجال، من أجل الإطلاع على ورشات الإنتاج و طريقة تخزين المنتجات الفلاحية.
كما أكد الوالي عبلة في حديثه مع الفلاحين، على وقوف السلطات العمومية إلى جانب المستثمرين في هذا القطاع، على أمل تسجيل أفضل الأرقام الإنتاجية و السعي في نفس الوقت لتحقيق الاكتفاء الذاتي أولا، ثم تشجيع تصدير المنتجات الفلاحية خارج الوطن، في إطار السياسة العامة الجديدة الهادفة إلى تعزيز الصادرات خارج قطاع المحروقات.
و استغل الفلاحون فرصة زيارة الوالي عبلة إلى بلديتي بني فودة و قجال على التوالي، من أجل طرح جملة من المطالب و الانشغالات، في سبيل إيجاد حلول عملية في سبيل تحسين مردودية الإنتاج في السنوات القادمة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى