وزعت المصالح المحلية بالوادي، مؤخرا، 11 جرارا فلاحيا، حاصدة و عتاد متخصص في جني و بذر الحبوب، لفائدة 13 فلاحا منتجا للمحاصيل الإستراتيجية، بهدف دعم أكثر لهذه الشعبة و الرفع من الكميات المنتجة و المساحات المزروعة.
و أكدت المصالح الفلاحية بالوادي، على أن العملية الموجهة لشعبة المحاصيل الإستراتيجية بالولاية المسجلة ضمن المخطط 2020/2024 لخريطة الاستثمار الفلاحي بالولاية المدعمة من طرف الدولة بنحو 25 %، بينما المبلغ المتبقي جاء في شكل قروض و مساهمات شخصية من الفلاحين المستفيدين.
و أضافت ذات المصالح، بأن عملية تسليم العتاد الفلاحي المخصص لإنتاج الحبوب مستمرة، حيث من المنتظر أن يصل التوزيع الإجمالي لهذه السنة، إلى 80 جرارا فلاحيا و 10 حاصدات، ناهيك عن باقي العتاد المتخصص في بذر و درس الحبوب، الرامي لمكننة القطاع الفلاحي.
كما ثمن عدد من الفلاحين المستفيدين من العتاد المدعم و الذي من شأنه مساعدتهم في كل عمليات الحرث و الحصاد و التقليل من مشكل معاناة البحث عن اليد العاملة العادية التي يصعب توفيرها، خاصة في المحيطات الفلاحية المتخصصة في هذه المحاصيل و التي أغلبها ببلديات الشريط الحدودي.
تجدر الإشارة، إلى أن المساحة المخصصة لزراعة الحبوب بمختلف أصنافها، فاقت 9 آلاف هكتار عبر إقليم الولاية، ينشط فيها نحو 350 فلاحا و من المتوقع إنتاج ما يزيد عن 300 ألف قنطار من ذات المواد.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى