قام والي تبسة، محمد البرك داحاج، أمس الثلاثاء، بزيارة لبلدية بولحاف الدير، لتفقد مشروع تزويد أكبر تجمع سكاني بمياه الشرب.
الزيارة تندرج في سياق متابعة مشروع تزويد الساكنة بالمياه و خاصة تعزيز المورد المائي بهذه البلدية التي ستشهد أكبر عملية إسكان في تاريخها و هو ما يتطلب حشد الموارد المائية بالشكل الذي يتلاءم مع احتياجات الساكنة و في هذا الإطار، تفقد الوالي أشغال حفر بئر عميقة بمشتة أولاد سليم في منطقة كيسة و هي البئر التعويضية للبئر الأخرى.
و حسب ما أستفيد من مصالح مؤسسة الجزائرية للمياه و مديرية الري، فقد تم حفر 77 مترا من عمق 300 متر المبرمج، حيث تراهن السلطات المعنية على هذه البئر الذي ستوجه مياهه نحو الخزان الرئيس بالبلدية و الذي تقارب سعته 5 آلاف متر مكعب و ستتفرع عن هذا الخزان 4 خزانات صغيرة سعة الواحد منها 300 متر مكعب، لتزويد محيط القطب السكني عدل الذي يضم قرابة 5 آلاف ساكن.
و بالمناسبة شدد والي الولاية على ضرورة احترام الآجال المحددة، من خلال رفع وتيرة العمل، كما استغل بعض المواطنين تواجد المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي، لطرح جملة من الانشغالات، من بينها ضرورة فتح مسلك ريفي يربط بين المنطقة و الطريق الرئيس الرابط بين مقر مدينة بولحاف الدير و تبسة، حيث وعد الوالي بالتكفل بهذا الانشغال قريبا.
الجموعي ساكر 

الرجوع إلى الأعلى