ينتظر سكان حي عمارات 750 سكنا بوسط مدينة سطيف، تدخلا من سلطات البلدية لبرمجة مشروع إعادة تهيئة كل قنوات الصرف الصحي، بعد التسربات المسجلة، مؤخرا، على مستوى المساحات المتواجدة بالحي.
و حسب عدد من المواطنين، فإن مصالح الديوان الوطني للتطهير، قد تدخلت سابقا على مستوى الحي في أكثر من مناسبة، من أجل فك الانسداد على مستوى العديد من القنوات، لكن بات من الضروري اليوم إعادة تهيئة كل شبكة الصرف على مستوى هذا الحي، دون مواصلة العمل فقط في تقديم الحلول الترقيعية.
فيما سارعت مصالح البلدية لاستقبال ممثلين من سكان الحي و وعدت إياهم ببرمجة مشروع لإعادة التهيئة الحضرية على مستوى هذا الحي، خاصة في ظل الشكاوى المستمرة من المواطنين حول الأعطاب المتكررة المسجلة على مستوى قنوات الصرف الصحي، ما يشكل خطرا حقيقيا على صحة المئات من القاطنين بذلك الحي المذكور.
و كانت مصالح بلدية سطيف، قد برمجت في السنة الجارية مشاريع للتهيئة الحضرية بعدد من الأحياء الرئيسية مثل: «الشيمينو»، «بومرشي» و الحاسي، لكن ذلك لم يكن كافيا في ظل تعالي أصوات مواطني الأحياء الأخرى، حول ضرورة الاستفادة من مشاريع مماثلة في إعادة تجديد قنوات الصرف الصحي و تعبيد الطرقات و تجديد الإنارة العمومية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى