بادر قطاع الشباب و الرياضة لولاية خنشلة، بداية من، أمس السبت، بفتح بيتين للشباب، لإيواء المرشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا بالمجان، حسب ما أكده المدير المحلي لديوان مؤسسات الشباب، عبد العزيز بوهلالة.
و أضاف ذات المسؤول لـ(وأج)، بأنه تم ابتداء من اليوم و إلى غاية الخميس المقبل، فتح بيتي الشباب «أقضي إسماعيل» بوسط مدينة خنشلة و»أرقاغي أحمد» ببلدية بوحمامة لإيواء المرشحين لاجتياز امتحانات شهادة البكالوريا القاطنين بعيدا عن مراكز اجتياز الامتحانات.  و أوضح المتحدث، بأنه يكفي للمرشحين الراغبين في الإقامة خلال أيام امتحانات البكالوريا، استظهار استدعاء المشاركة في الامتحانات و بطاقة التعريف الوطنية للاستفادة من خدمة الإيواء مجانا ببيتي الشباب «أقضي إسماعيل» في عاصمة الولاية و «أرقاغي أحمد» ببلدية بوحمامة اللذين سيفتحان أبوابهما اليوم بعد أكثر من عام من الغلق بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار كوفيد.19.
و أردف السيد بوهلالة، بأن قدرة استيعاب بيتي الشباب اللذين سيوضعان بداية من اليوم تحت تصرف المرشحين النظاميين و الأحرار المعنيين باجتياز امتحانات شهادة البكالوريا، تفوق الـ120 سريرا و هو العدد الذي اعتبره كاف للاستجابة لطلبات التلاميذ المقيمين في المناطق النائية البعيدة عن مراكز اجتياز الامتحانات.
و أفاد مدير ديوان مؤسسات الشباب، بأنه و في سياق ذي صلة، سيتم فتح كافة دور الشباب عبر مختلف البلديات، لاستقبال المرشحين لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا خلال أوقات الراحة ما بين الفترتين الصباحية و المسائية للامتحان.
و ذكّر ذات المتحدث، بأن خلية الإصغاء و المتابعة بذات الديوان، قد سخرت 12 أخصائية نفسانية بدور الشباب عبر ولاية خنشلة، لاستقبال الممتحنين و توجيههم و إعطائهم الدعم النفسي اللازم خلال فترة اجتياز امتحانات البكالوريا «دورة يونيو 2021».
و تندرج الإجراءات المتخذة من طرف ديوان مؤسسات الشباب و مختلف الهيئات تحت الوصاية، في إطار الجهود الرامية إلى مرافقة فئة الشباب، خاصة المعنيين باجتياز امتحانات نهاية السنة الدراسية و المساهمة في تقديم يد العون لأولئك القاطنين في المناطق النائية البعيدة عن مراكز اجتياز الامتحانات، حسب ما تمت الإشارة إليه.
وأج

الرجوع إلى الأعلى