يشتكي سكان القطب الحضري الجديد -تينار- ببلدية أولاد صابر، من غياب تام لوسائل النقل الحضري، ما جعل المئات من المواطنين يجدون صعوبات جمة في قضاء مصالحهم، خاصة و أن غالبيتهم يشتغلون و يمارسون وظائفهم اليومية بعدد من أحياء مدينة سطيف و هم في أمس الحاجة إلى وجود وسائل النقل بصورة منتظمة.
و بالرغم من تخصيص الجهات الوصية لمواقف خاصة بحافلات و سيارات النقل الحضري على مستوى هذا الحي الجديد، غير أن الحافلات و سيارات الأجرة لم تنطلق بعد في العمل بشكل رسمي، وسط تذمر كبير من قبل المواطنين، خاصة بعد استغلال الوضع من قبل أصحاب سيارات «الكلونديستان»، الذين حددوا مبلغ 350 دينارا مقابل النقل من قطب «تينار» إلى وسط مدينة سطيف.
و سارعت ولاية سطيف لعقد اجتماع عمل بحضور الأمين العام للولاية و مدير النقل و رئيسة دائرة قجال و أخيرا رئيس بلدية أولاد صابر، من أجل دراسة وضعية النقل على مستوى هذا القطب الحضري و تم الاتفاق على فتح خطوط جديدة في أسرع وقت ممكن، بهدف وضع حد لمعاناة المواطنين ممن لا يمتلكون سيارات خاصة.
 وقالت رئيسة دائرة قجال، بأن مؤسسة النقل الحضري هي من ستتكفل بفتح الخطوط الجديدة، في انتظار تخصيص العدد الكافي من الحافلات، قبل الانطلاق رسميا في العمل في غضون الأيام القليلة المقبلة.
كما كشفت مديرية النقل عن إدراج الحي في القطب الحضري و بالتالي توفير حافلات النقل الحضري من الموقع إلى وسط مدينة سطيف، مع تخصيص العدد الكافي من سيارات الأجرة نحو نفس الوجهة و هي وسط المدينة على مسافة لا تتجاوز سبع كيلومترات، على أن ينطلق العمل بشكل تجريبي في يومي عيد الأضحى المبارك، ثم البداية الرسمية في الأسبوع المقبل. أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى