تدخلت فرق مؤسسة «ايكوناق» للنظافة بمدينة سكيكدة، صباح أمس، للقيام بحملة تطهير واسعة لتنظيف أحياء و شوارع المدينة الجديدة بوزعرورة التابعة إلى بلدية فلفلة، من مخلفات عمليات نحر الأضاحي، بعد أن عجزت مصالح البلدية عن القيام بهذه العملية مثلما هو الحال لبلدية الحروش التي لجأت للخواص.
و قد انتشرت فرق مؤسسة ايكوناق، منذ الصباح، بعد أن تدخلت مجموعة من مواطنين و جمعيات المجتمع المدني للاستنجاد بهذه المؤسسة لرفع مخلفات عملية نحر الأضاحي التي تركت شوارع و أحياء المدينة غارقة في الأوساخ جراء تكدس مخلفات الأضحية و الجلود مكدسة بصورة شوهت المنظر العام للمنطقة التي تصنف من أجمل المناطق السياحية على مستوى الولاية.
و بعاصمة الولاية، تدخلت مؤسسة كلينسكي لمساعدة البلدية على تنظيف و تطهير المدينة من أكوام القمامة و الأوساخ المنتشرة بالأحياء و الشوارع، بمشاركة بعض جمعيات المجتمع المدني. وتوجد العديد من بلديات الولاية مازالت عاجزة عن رفع القمامة، لاسيما مخلفات ذبح أضحية العيد و وجدت صعوبة كبيرة في التكفل بالعملية على غرار بلدية الحروش التي لجأت إلى الخواص من أجل رفع القمامة التي غزت شوارع المدينة، بسبب افتقارها للشاحنات الكافية للتكفل بهذا الجانب، حيث تتوفر حاليا على شاحنة واحدة تتكفل بتغطية مدينة الحروش و القرى المجاورة لها بتعداد سكاني يفوق 70 ألف نسمة، حسب ما علمنا من مسؤولي البلدية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى