أمر والي سطيف، خلال اجتماع عقده مؤخرا مع رؤساء الدوائر والمدراء التنفيذيين، في إطار التحضيرات الخاصة بالموسم الدراسي الجديد، بإنهاء كامل الترتيبات المتعلقة بالكثير من النقاط وعلى رأسها المنحة والنقل المدرسيين.
ودعا الوالي إلى ضرورة الوقوف على سير الأشغال الخاصة بالمطاعم المدرسية، وأمر الشركات المقاولة بتسليم الورشات قريبا، مجددا تأكيده أن الهدف المسطر هو بلوغ نسبة مائة بالمائة من حيث التغطية بالتدفئة والإطعام بالوجبات الساخنة في جميع المدارس الابتدائية، حسب ما ذكرته مصالح الولاية.
ولبلوغ هذا الهدف أطلقت مديرية الطاقة للولاية مشروعا لإنجاز مخابئ صهاريج واقتناء قارورات غاز البروبان لصالح الابتدائيات، التي لا تتوفر على طاقة الغاز الطبيعي وذلك في بلديات عين السبت، بني عزيز، الدهامشة، حمام السخنة، الطاية، التلة، الرصفة، بوطالب، أولاد تبان، بئر حدادة وعين ارنات.
وجاء هذا المشروع بعد انتهاء المصالح التقنية لجميع البلديات الستين، من عملية إحصاء العدد النهائي الخاص بالمؤسسات التربوية التي لا تتوفر على التدفئة، بسبب تواجدها في مناطق معزولة وبعيدة عن التجمعات السكنية.
وتسلم مؤخرا عدد من بلديات الولاية مشاريع جديدة تخص المطاعم المدرسية، حيث وعلى سبيل المثال أعلنت بلدية عين ولمان انتهاء إنجاز مطعم مدرسي بطاقة استيعابية قدرها 200 وجبة بابتدائية "سحنون الحامدي" الواقعة بحي 5 جويلية حسبما ذكرته مصالح الدائرة.
وفي نفس السياق، دعا سكان القطب الحضري الجديد "تينار" ببلدية أولاد صابر مديريتي التربية والتجهيزات إلى تجهيز المدرستين الجديدتين، مع مضاعفة الأشغال في الثانوية، على أمل استغلال جميع الهياكل التعليمية بداية من الموسم الدراسي المقبل.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى