قام، أول أمس، والي جيجل، عبد القادر كلكال، بمعاينة أشغال إنجاز و تهيئة الواجهة البحرية بومارشي بمدينة جيجل، أين أعطى تعليمات بضرورة الإسراع في الإنجاز.
و شدد الوالي على ضرورة الانتهاء من الأشغال في أقرب الآجال، أين أسدى تعليمات بزيادة عدد العاملين بالورشة، كما شدد على ضرورة الرفع من وتيرة العمل وتسليم المشروع في الآجال المحددة. و جاء ذلك خلال معاينة أشغال حماية و تهيئة الواجهة البحرية الإخوة عسعوس (بومارشي) لمدينة جيجل في مقطعها الثاني بالجهة الغربية على مسافة 290 مترا طوليا، حيث تتمثل أساسا في  الحماية البحرية بالصخور، التسطيح، التشجير، وضع المقاعد، الإنارة العمومية و المساحات الخضراء.
وقد سبق لمواطنين و منتخبين بالمجلس الشعبي الولائي، أن طالبوا السلطات الولائية و المختصة، بضرورة إعطاء حلة جميلة تليق بالواجهة البحرية و استغلالها على أحسن وجه من ناحية النشاط التجاري السياحي، عبر إنجاز أكشاك بمواصفات راقية، بدل وضع أكشاك بطريقة عشوائية تفتقد للجانب الجمالي، مع وضع بعض المرافق للاستقبال الحسن للزوار و المصطافين.  وتعد الواجهة البحرية لبومارشي من بين الوجهات المفضلة للزوار و عشاق الولاية، كما أنها الفضاء الوحيد و المتنفس للعائلات و الشباب الجيجلي طوال السنة، خاصة في الفترة المسائية.
و قد انطلقت الأشغال بالواجهة البحرية، أواخر سنة 2015، في شطرها الأول، ضمن مدة إنجاز قدرت بحوالي 12 شهرا، أين سُجل المشروع في إطار البرنامج التكميلي لسنة 2013 بغلاف مالي يقدر بـ 500 مليون دينار، وتم تسطيره تبعا للمراسلات المتكررة للجهات المختصة حول خطر انهيار الواجهة على مستوى بعض المقاطع ما يهدد استقرار أرضية الحي، ليتم سنة 2019، تخصيص الغلاف المالي للشطر الثاني و الذي توشك ورشته على الانتهاء.        
         كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى