تم تجسيد 1018 عملية موزعة عبر مختلف البرامج، خصصت مجملها لتوفير و تحسين الخدمة العمومية، حسب ما تم التصريح به  في الدورة الثانية للمجلس الشعبي الولائي المنعقدة، مؤخرا، بمقر الولاية.
هذه العمليات تتعلق بالتزود بالمياه الصالحة للشرب، الطرقات، الكهرباء، الغاز، السكن، التحسين الحضري، ناهيك عن ما تم تحقيقه من إجراءات لرفع التجميد على العديد من العمليات ذات الأولوية، على غرار أشغال تزويد 7 بلديات بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من سد بابار، مسجلة سنة 2019 و كذا الحماية من خطر الفيضانات لمراكز تاوزيانت، ششار، متوسطة، بغاي الرملة، يابوس، شيليا، بوحمامة، أولاد رشاش و عين الطويلة.
العمليات شملت أيضا فتح خنادق ضد النار على مسافة 600 هكتار و كهربة 4 كم من الآبار، تطبيقا لآفاق التنمية المحلية، من خلال برنامج إنعاش اقتصادي يرتكز أساسا على الإسراع في إتمام البرنامج الجاري مع استدراك كل النقائص، تشجيع الاستثمار الخاص و كذا إعداد دراسة لخارطة اقتصادية للولاية مع المركز الوطني للدراسات و التحاليل للإسكان.
أشغال الدورة خلصت بعديد التوصيات من قبل أعضاء المجلس الشعبي الولائي، أهمها ضرورة تطهير مدونة ميزانية الولاية من البرامج المنتهية، خاصة المسجلة خلال السنوات السابقة، في ما يخص قطاع الصحة و بعد عرض  حال حول الوضع الصحي، خاصة ما تعلق بالوضعية الوبائية كوفيد 19، وضع توصية إلزامية توفير الأوكسجين على مستوى مستشفيات قايس و ششار و السعي لتعميمها على كل مستشفيات الولاية، مع العمل على تعميم عملية التلقيح ضد وباء كورونا بشتى الطرق التحسيسية و التوعية بإشراك الجميع في توفير أجهزة الكشف المبكر للوباء.
من جهة أخرى، أكد الأعضاء على إلزامية إيجاد حل نهائي للمركز التجاري النافورة الذي يتوسط عاصمة الولاية و دعوة المستأجرين من الخواص لتسديد حقوق الإيجار وفق القوانين المعمول بها في هذا المجال.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى