حجزت مصالح الأمن لولاية باتنة، نهاية الأسبوع الماضي، كمية من المخدرات تفوق 5.4 كلغ، ضبطت بحوزة 4 أشخاص كانوا بصدد ترويجها. و في قضية أخرى، تم القبض على 10 أفراد مدججين بأسلحة بيضاء و نارية يشكلون عصابة زرعت الرعب وسط سكان حي كشيدة، كما وضعت حدا لعاصبة أخرى بحي 1200 مسكن و فككت عصابتين بعين التوتة، كما تم توقيف مروجي مخدرات و مهلوسات بمروانة.
وكانت خلية الاتصال لمديرية الأمن الولائي قد عرضت أول أمس المحجوزات على وسائل الإعلام وكشفت تفاصيل القضيتين، حيث تمكن عناصر فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية في إطار محاربة الجريمة الحضرية بشتى أنواعها من ضبط كمية من الكيف المعالج قدر وزنها بـ 4.5 كلغ بحوزة أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و38 سنة كانوا على متن مركبة سياحية، وتم بالإضافة لضبط كمية الكيف حجز أربعة هواتف نقالة ومبلغ مالي يقدر بـ 86 ألف دج من عائدات الترويج.
وفي قضية أخرى وعلى إثر مكالمة هاتفية تلقتها المصالح الأمنية تفيد بوقوع مشاجرات عنيفة بحي كشيدة تنقل عناصر فرقة الشرطة القضائية إلى المكان المحدد وتم توقيف 10 أشخاص يشكلون عصابة أحياء حيث يبثون الرعب وسط المواطنين، وتبين أن جلهم مسبوقين قضائيا تتراوح أعمارهم بين 25 و45 سنة، وكللت عملية التدخل بحجز أسلحة تتمثل في سلاح ناري عبارة عن بندقية صيد عيار 16، و5 أسلحة بيضاء عبارة عن خناجر وسيفين اثنين و6 شماريخ، وقناع، وصاعق كهربائي، و15 ظرفا لخراطيش فارغة و مسدس بلاستيكي و عصا.
و أفادت خلية الاتصال في بيان لها بأنه وفي إطار محاربة الجريمة الحضرية بشتى أنواعها تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل من توقيف شخصين تتراوح أعمارهما بين 27 و29 سنة بحي كشيدة بمدينة باتنة وبعد استصدار إذن بالتفتيش، تمكنت ذات الفرقة من حجز 5 صفائح من الكيف المعالج يقدر وزنها بـ 482 غراما و 192 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع بالإضافة إلى 4 زجاجات من مؤثر عقلي و حجز مبلغ مالي يقدر بـ 4000 دج يعتبر من عائدات الترويج. وفي مداهمة أخرى تمكنت فرقة قمع الإجرام لأمن ولاية باتنة من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و28 سنة بحي 1200 مسكن على إثر مشاجرات متكررة، ليتم مداهمة محل للحلاقة أين تم حجز سلاح ناري تقليدي الصنع، وسكينين من الحجم الكبير كما تم حجز 13 قرص مهلوس بريغابالين 300.
و على إثر شكوى تلقتها مصالح أمن دائرة عين التوتة بأمن ولاية باتنة، بخصوص تعرض أحد الأشخاص لسرقة مركبته النفعية وبناء على المعلومات المقدمة، من قبل الضحية باشرت ذات المصلحة التحري بخصوص الفاعلين، حيث تم استرجاع المركبة و توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 35 سنة. و بمدينة عين التوتة أيضا و على إثر شكوى تقدم بها أحد الأشخاص بخصوص تعرض ورشته الخاصة بنجارة الخشب الكائنة بحي عين فوليس بعين التوتة إلى عملية سرقة، و بعد تكثيف التحريات في القضية حسب بيان خلية الاتصال، تمكن عناصر الشرطة القضائية من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 27 سنة و استرجاع جميع المسروقات المتمثلة في تجهيزات و عتاد النجارة.
و على إثر عملية شرطية لعناصر أمن دائرة مروانة، تم توقيف 6 أشخاص مسبوقين قضائيا تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 36 سنة و حجز 35 قرصا مهلوسا، سلاح أبيض و 2 من الألعاب النارية، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 2500 دج يعتبر من عائدات الترويج.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى