أقيمت، أمس الثلاثاء، مراسم تنصيب كل من الرئيس الجديد لمجلس قضاء سوق أهراس، مبروك مقدم، و النائب العام لدى ذات المجلس، منصف بن بلقاسم، ضمن الحركة الجزئية التي أجراها، مؤخرا، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في سلك القضاء.
و أشرف النائب العام لدى المحكمة العليا، مجيد عبد الرحيم، ممثلا لوزير العدل حافظ الأختام، على عملية التنصيب التي جرت بمقر مجلس قضاء سوق أهراس، بحضور السلطات المحلية المدنية منها و العسكرية و كذا أسرة القضاء .
و في كلمة له خلال حفل التنصيب، أوضح السيد، مجيد عبد الرحيم، ممثلا لوزير العدل حافظ الأختام، بأن «هذا التكليف جاء في مرحلة حساسة و الجزائر تخطو خطوات جبارة رغم الصعاب للخروج في أقرب الآجال من المرحلة التي عشناها سابقا لإعادة البلاد إلى الطريق الصحيح.
و أضاف بأن ذلك «يتم من خلال تجديد جميع مؤسسات الدولة بما يتماشى مع متطلبات المرحلة و تنفيذا للالتزامات التي تعهد بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في برنامجه» .
و أشار ممثل الوزير، إلى أن «إقرار رئيس الجمهورية القاضي الأولى في البلاد لهذه الحركة، يندرج كذلك في إطار الاستجابة لمطالب الشعب التي حملها الحراك الأصيل المبارك المتمثلة أساسا في الاستعانة بالنخب المشهود لها بالكفاءة والنزاهة و الالتزام و الرقي بالسلطة القضائية إلى أعلى مستويات الفاعلية و المرونة، خاصة ما تعلق بمكافحة جرائم الفساد و الآفات الاجتماعية بكل أشكالها، لإعادة الثقة في أوساط المجتمع بفرض سلطان القانون».
وأج

الرجوع إلى الأعلى