انطلقت، أمس، أشغال مشروع تركيب نظام ذكي لإشارات المرور بمدينة سكيكدة، للقضاء على مشكلة الازدحام المروري الذي يصنف بكونه إحدى النقاط السوداء التي تعاني منها المدينة على مدار السنة، لاسيما بالشارع الرئيسي و كذا المنافذ الرئيسية للمدينة، حيث تكثر حركة وسائل نقل المسافرين.
هذا المشروع الهام الذي سيمس، حسب ما أفاد به رئيس البلدية، 12 مفترق طرق متوزعة عبر أحياء و شوارع المدينة، اعتمدت فيه مؤسسة الإنجاز على نظام إلكتروني ذكي لتسيير الازدحام المروري و خصص له مبلغ 6.7 ملايير سنتيم، سيساهم في التخفيف من حدة الاختناق المروري الذي تعاني منه الطرقات الداخلية و كذا إضفاء مسحة جمالية لأحياء و شوارع المدينة.
مرجعا أسباب تعطل المشروع إلى غياب مكتب دراسات، مضيفا بأن المشروع تتكفل بإنجازه مؤسسة متخصصة في هذا المجال، على أن يتم استلامه في ظرف 90 يوما.
و كانت العملية من المطالب الرئيسية لنقابات النقل، نظرا لما تعانيه المدينة من اختناق مروري رهيب، لاسيما في موسم الاصطياف حينما تستقبل المدينة آلاف السياح و المصطافين المتوجهين إلى شواطئ البحر و كثيرا ما يجد أصحاب المركبات صعوبة كبيرة في الوصول إلى وجهاتهم، لاسيما في الشارع الرئيسي و كذا مدخل المدينة على مستوى الطريقين الوطنيين رقم 3 أ.أ، و رقم 44 اللذان يربطان قسنطينة و سكيكدة و كثيرا ما تتسبب المشكلة في شجارات بين السائقين و حتى حوادث مرور.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى