تم، صباح أمس الأحد، تنصيب، بشير بودربالة، مديرا جديدا لقطاع التربية بولاية خنشلة، خلفا،  لحليم بن الشريف، الذي انتخب عضوا بالمجلس الشعبي الوطني، عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، لتخلفه، أحلام بودبوز، التي شغلت منصب مديرة التربية بالنيابة.
و قد جرت مراسيم التنصيب بمقر الولاية، تحت إشراف والي الولاية و المفتش المركزي بوزارة التربية، بشير بن خدة، بتسليم المهام، لبشير بودربالة،  مديرا جديدا للتربية
و قد كان المدير الجديد، يشغل منصب رئيس مصلحة المستخدمين بمديرية التربية الجزائر شرق و تمت ترقيته لهذا المنصب.
من جهة أخرى، تم تنصيب 82 مستشارا للتوجيه المدرسي، من قبل مديرية التربية، حيث تم الانتقاء من بين مناصب العمل المفتوحة بالمؤسسات التربوية حسب الترتيب الاستحقاقي.
و حسب ما علم من مديرية التربية، فإن توظيف هذه الفئة و إدماجها بقطاع التربية، من شأنه إعطاء دفع أكبر لجهاز التوجيه المدرسي، بالولاية و يرفع من الجهود التي يبذلها جميع مستشاري التوجيه من أجل التكفل بالتلاميذ على مستوى المؤسسات التربوية، خاصة بالنسبة للدعم النفسي الذي يعطي فعالية للدعم التربوي.
حيث استفاد المنصبون الجدد من ملتقيين تكوينيين على مستوى ثانوية  صالح عقون ببلدية الحامة، كتكوين أولي ليتبعه تكوين معمق قصد تهيئتهم للمنصب الجديد، من خلال تطوير مهاراتهم المعرفية في عملية الإرشاد التربوي و النفسي للتلميذ و كذا أساسيات التشريع المدرسي و المهني الخاص بممارسة مهام مستشار التوجيه.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى