اشتكى المستفيدون من حصة 2000 سكن اجتماعي إيجاري، كوسيدار1، الجاري إنجازها بالواجهة العمرانية الجديدة بطريق بغاي بعاصمة الولاية، من التأخر الكبير في استلام سكناتهم، المسجلة منذ سنة 2014.
حيث أكد المستفيدون «للنصر»، أنهم استفادوا من هذه السكنات منذ أزيد من 7 سنوات و كانت فرحتهم كبيرة لتوديع أزمة السكن التي عانوا منها لسنوات طويلة، لكن مع «التماطل» في الأشغال من قبل الشركة  المكلفة بإنجاز المشروع،  حسبهم جعل أملهم في توديع أزمة السكن بعيد المنال خاصة في حال استمرار الأشغال بوتيرتها الحالية.
و كشف المعنيون عن معاناتهم الكبيرة تجاه هذا الوضع، خاصة  و أنهم يواجهون ظروفا اجتماعية صعبة، زادتها صعوبة مصاريف الكراء  التي أثقلت كاهل العديد منهم، لاسيما و أن أغلبهم أرباب عائلات و غير قادرين على تحمل هذه المصاريف، مؤكدين أنهم ملوا من الانتظار و الوعود التي لم تجسد على أرض الواقع لحد الآن.
و أمام هذا الوضع الذي نغص حياتهم، فإنهم يجددون نداءهم للجهات المعنية من أجل تدارك الوضع و تطبيق إجراءات جدية لتسريع وتيرة الإنجاز، لتسليم مفاتيح سكناتهم التي انتظروها لعدة سنوات.
و حسب مصدر من ديوان الترقية و التسيير العقاري، فإن المدير العام للمؤسسة، قام، مؤخرا، بزيارة ميدانية إلى ورشة المشروع، رفقة رئيس دائرة التحكم في الانجازات و رئيس المشروع عن شركة كوسيدار، للوقوف على نوعية الأشغال و نسبة التقدم و كذا العوائق التقنية المسجلة.
حيث أعطى تعليمات لتعزيز المشروع بالوسائل المادية و البشرية من أجل الانتهاء من الأشغال قبل نهاية السنة وفق مخطط استلام السكنات، كما ألزم كل المتعاملين الاقتصاديين بتقديم مخطط تسليم الأشغال حسب العمارات و الحصص و هذا لتسليمها للمستفيدين منها.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى