أفاد، أمس الأول، رئيس دائرة الاستغلال و الصيانة بفرع الديوان الوطني للتطهير بأم البواقي، حمزة قرام، بأن الديوان انتهى خلال الأيام الماضية من عملية لربط تحاصيص اجتماعية بشبكة التطهير، في انتظار أن تنطلق الأشغال لربط مواقع أخرى، كما سيتم ربط مرافق تابعة لقطاع التعليم العالي بشبكتي الماء الشروب و الصرف الصحي.
رئيس دائرة الاستغلال و الصيانة و في لقائه بالنصر، أوضح بأنه و إلى جانب الأشغال التي يقوم بها الديوان تفاديا لحدوث فيضانات و انسدادات في شبكة التطهير، فإن عمال الديوان انتهوا في الفترة الأخيرة من عملية لربط تحاصيص اجتماعية بشبكة التطهير.
و أضاف المتحدث، بأن العملية مست تحاصيص وزعت في إطار القطع الأرضية الصالحة للبناء الموزعة ضمن مناطق الهضاب العليا، وتتواجد بكل من بئر رقعة وبريش وعين البيضاء وفكيرينة وعين فرحات بالزرق، وتضم هذه التحاصيص عشرات القطع الأرضية على غرار تحصيص النهضة بعين فرحات الذي يضم 85 قطعة أرضية، وتحصيص السلام ببريش الذي يضم 80 قطعة أرضية وكذا تحصيص المستقبل ببئر رقعة الذي يضم 184 قطعة أرضية إضافة إلى تحصيص بريريش ببريش الذي يضم 93 قطعة أرضية إلى جانب تحصيص بجانب سوق المواشي بعين البيضاء والذي يضم 223 قطعة أرضية. و يضيف المتحدث، بأن الديوان ينتظر انطلاق أشغال الربط بمواقع أخرى بعد إبرام اتفاقيات مع مديرية التجهيزات العمومية وكذا مديرية التعمير والبناء والبلديات المعنية. كما يرتقب أن تنطلق أشغال ربط الإقامة الجامعية الجديدة التي تسع ألف سرير بشبكة الصرف الصحي، على أمل أن يتم ربط معهد العلوم الاجتماعية الذي تبلغ طاقم استيعابه ألف مقعد بيداغوجي بشبكة الصرف الصحي والمياه الشروب.
                         أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى