شرعت، مؤخرا، مديرية الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات لولاية المسيلة، في اتخاذ إجراءات فسخ صفقة مشروع مستشفى 60 سريرا بحمام الضلعة من مؤسسة «باتيجاك»، على خلفية التأخر في أشغال الإنجاز التي قاربت حوالي 7 سنوات، حسب ما علم من مدير القطاع، زين الدين العقبي.
و أوضح المسؤول ذاته، بأن اتخاذ قرار سحب المشروع من مؤسسة «باتيجاك» مبرر بالعديد من اللقاءات و الإعذارات الشفهية و الكتابية التي وجهت للمؤسسة منذ سنوات و خصوصا منذ بداية العام الجاري حينما أوفدت لجنة للوقوف على سير وتيرة الأشغال، إلا أن التأخر ظل السمة السائدة و هو، ما جعلنا يقول، نقرر الفسخ النهائي للصفقة مع المؤسسة بعدما وصلنا إلى قناعة تامة بعدم جديتها في استكمال المشروع الذي بلغت نسبة إنجازه حوالي 85 بالمائة.
مضيفا بأن مدة الإنجاز المتفق عليها حددت فيما سبق بـ 30 شهرا و تم تمديدها بسبعة أشهر إضافية و هذا منذ انطلاق الأعمال سنة 2014.
و قال ذات المسؤول، بأنه سيتم تكليف مكتب الدراسات المكلف بمتابعة المشروع بإنجاز كشف تقييمي لما تبقى من أشغال و تحديد نسبة الإنجاز و تحضير دفتر شروط من أجل منح المشروع لمؤسسة إنجاز أخرى يسند إليها المشروع قصد إنهائه في أقرب وقت ليكون جاهزا لتقديم الخدمات الصحية و الاستشفائية، مؤكدا أن المبلغ الإجمالي للمشروع قدر بـ 150 مليار سنتيم، حيث لا يطرح أي مشكل من هذا الجانب.  فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى