أعلنت المصالح التقنية لبلدية أولاد صابر، عن انتهاء أشغال ربط مشتة «تباني» بشبكة الصرف الصحي، حيث دخل المشروع حيز الخدمة رسميا منذ نهاية الأسبوع الماضي، بعد التزام الشركة المقاولة بتسليم المشروع في الوقت المحدد في دفتر الشروط.
و أشارت البلدية إلى أن إنجاز شبكة الصرف على مستوى قرية «بن زرار»، تقدمت الأشغال بها بنسبة 60 بالمائة، مع تعهد المقاول بتسليم المشروع رسميا نهاية شهر أكتوبر المقبل.
و من المشاريع الجديدة التي استفادت منها هذه البلدية، إنجاز نقب مائي جديد على مستوى قرية «الحمالات»، حيث بلغت نسبة الأشغال أكثر من 95 بالمائة، في انتظار دخوله حيز الخدمة بصورة رسمية في الأسابيع المقبلة، حيث سيساهم في توفير المياه الصالحة للشرب لصالح سكان المشتة و بقية القرى المجاورة.
و استفادت مشتة «غربي» من مشروع إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب، حيث تقدمت الأشغال بنسبة كبيرة جدا و جاء المشروع بعد معاناة المواطنين من الصعوبات التي يصادفونها يوميا في التزود بالمياه الصالحة للشرب.
و قامت، مؤخرا، رئيسة دائرة قجال بمعاينة عدد من مشاريع قطاع الموارد المائية، حيث عاينت مواقع حفر الأنقاب الجديدة على مستوى قريتي: لمزارة وأولاد بوذيل و التي تدخل في إطار البرنامج القطاعي.
و قامت مصالح فرع الري بالدائرة في وقت سابق، بتعيين الشركات المقاولة، مع تثبيت المواقع المختارة، على أن تنطلق الأشغال بصورة رسمية في غضون الأسابيع المقبلة.
و أكدت مصالح بلدية قجال، تقدم الأشغال في مشروع تجديد و توسيع شبكة المياه الصالحة للشرب بقرى الشطاطحة، الخربة، بئر الواد، لهبابشة و أخيرا بوغلاب، مشيرة إلى أن السلطات المحلية قد برمجت في وقت سابق مشاريع مستعجلة في قطاع الموارد المائية، بعد الشكاوى العديدة من قبل مواطني بلديات الدائرة حول انعدام المياه الصالحة للشرب في الحنفيات. و أعلنت مديرية القطاع عن استفادة دائرة قجال من مشاريع جديدة، ستنطلق بها الأشغال قريبا و يتعلق الأمر بربط خزان قرية «أولاد بوذيل» بمشروع التحويلات الكبرى و تدعيم بلدية أولاد صابر بالمياه الصالحة للشرب من سد الموان.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى