أشرف، أمس الأول، رئيس دائرة عين الكبيرة بولاية سطيف، على تنصيب «رابح مساح» رئيسا جديدا لبلدية الدهامشة، خلفا للرئيس السابق «السعيد مزلي» بعد استقالته مؤخرا من منصبه.
و جرت عملية التنصيب بحضور بقية أعضاء المجلس الشعبي البلدي و السلطات الأمنية المحلية.
و شهدت بلدية الدهامشة منذ تنصيب المجلس البلدي في سنة 2017 عديد الوقفات الاحتجاجية من قبل المواطنين، بسبب الصراعات المستمرة بين أعضاء المجلس البلدي، الذين ينتمون إلى ثماني تشكيلات سياسية مختلفة، ما تسبب في حدوث الانسداد في تمرير المشاريع المختلفة.
و اتهم عدد من الأعضاء رئيس المجلس المستقيل، بالانفراد في اتخاذ القرارات، حيث استدعت تلك الصراعات تدخل مصالح دائرة عين الكبيرة في أكثر من مناسبة، في سبيل رأب الصدع بين رئيس المجلس و معارضيه، قبل أن يقرر الأول وضع استقالته من منصبه قبل أسابيع قليلة من موعد إجراء الانتخابات المحلية المقبلة.
و يشتكي مواطنو هذه البلدية الفقيرة التي تضم 25 قرية، من غياب مشاريع التنمية، خاصة المتعلقة بتوفير المياه الصالحة للشرب و تعبيد الطرقات نحو التجمعات السكنية و المدن الكبيرة المجاورة، حيث وجهوا سابقا العديد من الشكاوى إلى سلطات ولاية سطيف، حول الأداء الضعيف للمجلس البلدي و طالبوا برحيل جميع الأعضاء دون استثناء، متهمين إياهم بتفضيل مصالحهم الشخصية على خدمة الشأن العام.                          أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى