تبرعت جمعية أولياء التلاميذ بولاية سطيف، صبيحة أمس، بثلاثين لوحة رقمية بكل مستلزماتها، بقيمة مالية إجمالية قدرها 130 مليون سنتيم، لصالح مديرية التربية.
و ستخصص هذه اللوحات لفائدة تلاميذ المدرسة الرقمية النموذجية و التي تقرر فتحها من قبل الوزارة الوصية على مستوى الولاية.
و عقد مدير التربية في نفس اليوم، جلسة عمل بقاعة الاجتماعات مع ممثلي 16 نقابة معتمدة، بهدف تقييم الدخول المدرسي عبر تراب 60 بلدية، حيث تم التطرق للنقائص و الاختلالات المسجلة، مع التأكيد على أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات بين المديرية الوصية و الشريك الاجتماعي، من أجل الاستماع لانشغالات موظفي القطاع و العمل سويا على حلحلة المشاكل بعدد من المؤسسات التربوية.
و اشتكى المواطنون ببعض المناطق، من مشكلة الاكتظاظ في المؤسسات التعليمية، حيث و على سبيل المثال، فقد أكد سكان قرية «بن ذياب»، أن منطقتهم في أمس الحاجة لإنجاز متوسطة جديدة، حيث يضطر أبناؤهم لقطع مسافات طويلة إلى قرية «بئر الأبيض»، من أجل مزاولة دروسهم بمتوسطة «عيادي الشريف» و التي تضم في الموسم الدراسي الجديد ألف تلميذ، في حين أن طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز 400 تلميذ.
و هو نفس الأمر بالنسبة لما يجري في متوسطة «بوحفص مبروك» ببلدية عين أزال الجنوبية، حيث اشتكى الأساتذة من الاكتظاظ المسجل، حيث أكدوا أن التعداد الإجمالي للتلاميذ هو 1200 تلميذ، في حين أن الطاقة الاستيعابية لهذه المؤسسة التعليمية لا تتجاوز 700 تلميذ.
و تستمر حاليا الأشغال بعدد من المدارس الابتدائية لتدعيمها بالمطاعم المدرسية أو ربطها بشبكة الغاز الطبيعي و في هذا الصدد، أعلنت المصالح التقنية لبلدية «ذراع قبيلة» الواقعة في الجهة الشمالية، عن تسلم مشروع ربط مدرسة «لحسن  قلعي» بشبكة الغاز، حتى يتسنى توفير الوجبات الغذائية الساخنة لصالح المئات من التلاميذ.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى